رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي باحتفالية عيد الميلاد المجيد: الجمهورية الجديدة للحلم والأمل والعلم والعمل.. مسالمة وليست مستسلمة وتسع الجميع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التهنئة لإقباط مصر في احتفالية عيد الميلاد المجيد، قائلًا:  كل سنة وانتو طيبيبن. 

أشار الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد الميلاد المجيد،  إلى أن الجمهورية الجدية ده هي جمهورية العلم والعمل والحلم القادرة وليست الغاشمة والمسالمة وليست المستسلمة. 

تابع الرئيس السيسي: عاوز اقولكم احنا في مصر بدءنا طريق عهدنا فيه ربنا وعهدنكم  . 

الحضور 

وجاءت احتفالية عيد الميلاد المجيد بحضور، الدكتور خالد عناني وزير السياحة والأثار، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  والسيد القصير وزير الزراعة، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالاتة والدكتور علي مصيلحي وزير التموين، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وكبار رجال الدولة وعدد من أعضاء مجلس النواب. 

 

بدء  صلوات قداس عيد الميلاد المجيد

بدأت منذ قليل صلوات قداس عيد الميلاد المجيد، من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات القداس بحضور الأساقفة والأراخنه وبعض من الشخصيات والقيادات الهامة.

 رسالة البابا تواضروس

وجاء في نص رسالة البابا تواضروس:أهنئكم أيها الأحباء ببداية العام الجديد 2022، وأيضا بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي، أهنئكم في جميع الكنائس القبطية خارج مصر، بأمريكا وكندا وأمريكا الجنوبية وأوروبا والكرسي الأورشليمي بالقدس، وإفريقيا وأيضا في كنائس الخليج العربي وكنائس أستراليا وكل المدن التي بها كنائس قبطية. 
 أهنئ جميع المطارنة والأساقفة والآباء الكهنة، القمامصة والقساوسة والآباء الرهبان الذين يخدمون خارج الأديرة وأيضا الرهبان والراهبات في الأديرة. كما أهنئ كل الأراخنة والأسر القبطية والشباب والأطفال والشعب القبطي، كل سنة وحضراتكم بخير وسنة جديدة سعيدة على الجميع.في ميلاد ربنا يسوع المسيح فرحة كبيرة جدا في كل عام، رسائل عديدة نتعلمها من ميلاد مولود المزود في قرية بيت لحم في أورشليم.

من جانبه، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وأعرب خلال زيارته عن تمنياته بأن يُعيد الله عز وجل، هذه المناسبة الغالية على قداسة البابا، وجميع المواطنين الأقباط، بوافر الصحة ودوام التوفيق، وأن يديم على وطننا ومواطنيه الخير والأمن والسلام.الرقي والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير.

عاجل