رئيس التحرير
محمود المملوك

ما فائدة اللقاحات إذا لم تكن تمنع الإصابة بالفيروس؟.. الصحة تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على الصفحة الرسمية للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، فائدة التطعيمات إذا لم تكن تمنع الإصابة بمرض كورونا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أنه دائما ما يتساءل البعض عن فائدة وجدوى اللقاحات، إذا لم تكن تمنع الإصابة بالفيروس.

 

فوائد الحصول على اللقاحات

وأشار متحدث وزارة الصحة والسكان، إلى أن التطعيمات، تعمل على “تقليل شدة الإصابة بالعدوى حال حدوثها، فالمطعم يحتاج لمدة زمنية أقل للشفاء، مقارنة بغير الحاصلين على اللقاح”.

وأضاف عبدالغفار، أن التطعيمات تقلل فرصة نقل العدوى للغير، وتحد من سرعة انتشار الفيروس، كما تقلل من نسبة حدوث طفرات وتحورات.

وتابع حسام عبدالغفار، أن التطعيم يقلل من الاحتياج للدخول للمستشفى، ويقلل من معدلات الوفيات، مؤكدا على ضرورة الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وطالب متحدث الصحة، المواطنين بالتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا بجرعتيه الأولى والثانية، وكذا عدم التخلف عن الجرعة الثالثة المعززة للجهاز المناعي، كما ناشد أولياء الأمور في التقديم لأطفالهم للحصول على اللقاح، لأن الفيروس لم يعد مقتصرا في إصابته على فئة عمرية محددة.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور حسام عبدالغفار، عن تعاقد مصر على 3 أدوية علاجية لفيروس كورونا، وهم باكسلوفيد إنتاج شركة فايزر الأمريكية، وعقار مولنوبيرافير إنتاج شركة ميرك، وحقنة إيفوشيلد إنتاج شركة أسترازينيكا.

وأوضح أن عقار فايزر وحقنة أسترازينيكا من المقرر وصولها نهاية شهر يناير الجاري، فيما يتم الانتهاء من تصنيع عقار ميرك من قبل 3 شركات مصرية.

عاجل