رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إسرائيل.. أمريكا تسجل أول إصابة بـ فلورونا لـ طفل | تفاصيل

رصد أول إصابة بـ
صحة وطب
رصد أول إصابة بـ فلورونا لدى مسافر بأمريكا
الجمعة 07/يناير/2022 - 06:45 م

قالت السلطات الصحية في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها رصدت أول إصابة بمرض فلورونا الجديد في طفل، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

أول إصابة بـ فلورونا في طفل 

فلورونا هو مرض جديد مزدوج من فيروس كورونا والأنفلونزا، وتعد هذه الحالة الأولى في العالم التي يصاب بها طفل بـ فلورونا، وفقا لشبكة فوكس نيوز.

وأشارت السلطات الصحية إلى أنها أجرت فحص لوالدة الطفل المصاب، والذي ثبت فيها إصابتها بفيروس كورونا فقط، مؤكدة أنه تم إخضاع الطفل والأم للفحوصات الطبية اللازمة.

المصاب عائد من رحلة من المكسيك

وأضافت السلطات الأمريكية، أن المصاب ووالدته عادا حديثا من رحلة من المكسيك، والآن يخضعان لبروتوكول السفر، مشيرة إلى أن بقية أفراد عائلة المصاب في حالة جيدة، وجاءت نتائج الاختبار سلبية.

لوس أنجلوس تسجل 20 ألف إصابة بأوميكرون

في سياق متصل، أكدت السلطات الصحية في لوس أنجلوس، أنها سجلت أكثر من 20 ألف حالة يوميا مصابة بمتحور أوميكرون الجديد خلال الأسبوع الأخير، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 3 أضعاف، مقارنة بالأسبوع السابق.

وأوضحت أن الشبه الكبير في أعراض فيروس كورونا المستجد والأنفلونزا يجعل من الصعب التمييز بينها.

إسرائيل تسجل أول إصابة بـ فلورونا

في وقت سابق، كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية عن رصد أول إصابة بمرض فلورونا، لدى سيدة شابة غير ملقحة، وكانت تتمتع بصحة جيدة، تم رصدها داخل مركز رابين الطبي للولادة، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من أعراض خفيفة.