رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القليوبية: الاستعانة ب15 سيارة قلاب لرفع القمامة بشوارع الخانكة

القاهرة 24

 

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه الاستعانة بحوالي 15 سيارة قلاب سعة 50 طن و20 طن وعدد 5 لودر وتم البدء في رفع 7 آلاف طن وجاري استكمال رفع باقي المخلفات والقمامة. 

 

 

 

رفع القمامة والمخلفات بالخانكة 

 

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان على أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم منظومة النظافة بالمحافظة، وذلك من خلال مشاركتها في عمل حملات تستهدف التوعية من خلال عقد ندوات للمواطنين تحثهم على تغيير سلوكهم في التعامل مع المخلفات والالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها من أجل تحقيق بيئة خالية من التلوث، وذلك بمشاركة الأجهزة التنفيذية وشركات النظافة، مشيرًا إلى ضرورة غرس قيم النظافة والحفاظ على البيئة والسلوك الإيجابي لدى النشء من أبنائنا وطلاب المدارس.

 

فى سياق آخر أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم عمل خطة عمل لتطوير شوارع مدينة بنها ، وشملت تطوير شوارع فريد ندا وطراد النيل وكورنيش النيل وممشى نهر النيل وشارع كلية التجارة وشارع النساج عند كلية العلوم وشارع 10 بمنطقة الفلل وشارعي المدرسة اليابانية والمكفوفين وخلف مجلس مدينة بنها بالاضافة الى شارع شرق الاستاد ومستشفي الأمل. 

وأضاف المحافظ أن الخطة شملت  اعمال الرصف بطريق خط 12 وخط 13 ومدخل بنها القبلي وكفر الجزار دملو وطريق قرية سندنهور وطريق الرملة وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 226 مليون جنيه

عاجل