رئيس التحرير
محمود المملوك

مدرستنا تقدم مراجعة لمادة العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية

طلاب
طلاب

قدّمت قناة مدرستنا التابعة لوزارة التربية والتعليم، مُراجعة على الوحدة الأولى بمادة العلوم لطلاب الصف الثاني الإعدادي.

ونشرت قناة مدرستنا للمرحلة الإعدادية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: لماذا لا يذوب الزيت في الماء؟، وماذا يحدث عند شرب مياه بها زئبق، أو رصاص، أو زرنيخ؟، مستكملة: تعالوا طلاب الصف الثاني الإعدادي؛ نتعرّف على الإجابة في مراجعة على المياه وخصائصها وتأثيرها، من خلال بعض الأسئلة المختلفة الواردة في الفيديو التالي؛ من مراجعة اليوم على الوحدة الأولى، مادة العلوم.

وأوضحت القناة، أنه في حال فاتكم أي درس؛ زوروا قناتنا على اليوتيوب، وتابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD من خلال هذا الرابط 
 

قناة مدرستنا 1 

فيما قدمت قناة مدرستنا 1 التابعة لوزارة التربية والتعليم؛ مُراجعة لـ طلاب الصف الرابع الابتدائي.

ونشرت القناة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورًا لطلاب الصف الرابع الابتدائي؛ طالبتهم فيه بعمل الجدول الوارد في الفيديو التالي، وذلك لكي يتدربوا معًا على كتابة كلمات مُتعلقة بـ الطاقة والحركة والوضع وغيرها، من درس الطاقة والحركة، مادة العلوم.

 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

في وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان سابق، أن مواعيد امتحانات الترم الأول؛ ستنطلق في 15 يناير المقبل،  لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أن امتحانات الترم الأول ستُعقد ورقيًا في لجان مُؤمنة جيدًا، ويجري التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية، بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.

يأتي ذلك وسط إجراءات وقائية مُشددة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق الكامل مع جميع المُديريات والإدارات التعليمية.

عاجل