رئيس التحرير
محمود المملوك

غيوم وسحب كثيفة تكسو سماء الغردقة.. ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار| صور

سحب وغيوم بالغردقة
سحب وغيوم بالغردقة

تشهد مدينة الغردقة، صباح اليوم الأحد، غيوم وسُحب كثيفة تكسو سماء المدينة السياحية، مع توقعات بسقوط أمطار بمختلف مدن محافظة البحر الأحمر.

 

استقرار في حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر

فيما تشهد حركة الملاحة البحرية استقرارًا، حيث أبحرت اللنشات البحرية صباحًا في طريقها لجزيرة الجفتون، حيث يمارس السائحون الأنشطة البحرية المختلفة سواء رياضة الغطس أو الأسنوركلينج.

سحب وغيوم بالغردقة
سحب وغيوم بالغردقة

رفع درجة الاستعداد بكافة المدن

كانت إدارة الأزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر، قد أعلنت رفع درجة الاستعداد، بعد ورود إشارة من مركز المعلومات برئاسة مجلس الوزراء؛ يُفيد بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على سلاسل جبال البحر الأحمر.

رفع درجة الاستعداد للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية

وكلّف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، كافة الجهات المختلفة، برفع درجة الاستعداد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

 

تشكيل فرق لمراجعة كل أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط وصيانة سيارات الكسح
وأصدر المحافظ، تعليماته إلى رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة تشكيل فرق مُتخصصة لمُراجعة كل أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، وصيانة سيارات الكسح، لتكون جاهزة في أي وقت، للتعامل مع المواقف الطارئة، وتخصيص فرق عمل للتدخل السريع في حالة حدوث سيول.

 

غرفة عمليات لمتابعة أخطار السيول بكل مدينة

كذلك؛ تم تشكيل غرفة عمليات، لمُتابعة أخطار السيول بكل مدينة، بالإضافة إلى غرفة رئيسية بديوان عام المحافظة، وتجهيز مجموعات عمل للصيانة الكهربائية والميكانيكية والشبكات للتعامل مع أي طارئ، وضرورة جاهزية كافة المعدات، لسرعة التعامل مع أي مُستجدات، حفاظًا على سلامة المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة، مع استمرار المُتابعة الميدانية لحالة الشوارع المختلفة.

عاجل