رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نائب رئيس جامعة الأزهر يهنئ المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

من فعاليات الزيارة
دين وفتوى
من فعاليات الزيارة
الأحد 09/يناير/2022 - 07:35 م

زار الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية، للتهنئة بعيد الميلاد، رافقه الدكتور إبراهيم أبو المجد الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي، والدكتور خلف عمار رئيس الوعظ والإرشاد بأسيوط، والشيخ سيد عبد العزيز، أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط.


جاء ذلك في إطار روح الأخوة الإنسانية والمحبة والدور الرائد لمؤسسة الأزهر جامعًا وجامعة، وبرعاية الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

 

عبد المالك ينقل تحية شيخ الأزهر 
 

وفي كلمته نقل عبد المالك تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إلى ممثلي الكنيسة المصرية في أسيوط، وأشاد فضيلته أثناء اللقاء بروح المحبة السائدة بين قطبي الشعب المصري المسلم والمسيحي التي لا توجد إلا في مصر وهذا من نعم الله سبحانه وتعالى التي أنعمها على مصر من هذه الروح التي تعتبر درع مصر في مواجهة الفتن والصعاب.
 

عبد المالك: المصريون نسيج واحد على مر التاريخ
 

وأكد عبد المالك، أن المصريين على مر التاريخ كانوا نسيجًا واحدًا وأمة متماسكة يشد بعضه بعضا، لأن  مصر تتسع لكل أبنائها في تناغم وانسجام.

من فعاليات الزيارة
من فعاليات الزيارة
من فعاليات الزيارة
من فعاليات الزيارة

ونوه عبد المالك بأن احتضان العاصمة الإدارية الجديدة لأكبر مسجد وكاتدرائية في المنطقة دليلًا واضحًا على ما يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من مبادئ لبناء الجمهورية الجديدة على أسس المواطنة الصحيحة والشعب الواحد ورفض الفكر والممارسات المتطرفة.

من ناحيته أعرب نيافة الأنبا يوأنس، راعي الكنيسة الأرثوذكس ونيافة الأنبا كيرلس وليم، راعي الكنيسة الكاثوليكية، عن سعادتهما بهذه الزيارة التي تعكس روح النسيج الوطني الواحد للشعب المصري، مؤكدين أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسة الأزهر جامعًا وجامعة في حفظ الكيان المصري والوحدة الوطنية.