رئيس التحرير
محمود المملوك

رياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل حالة الطقس في مصر حتى منتصف يناير

رياح مثيرة للأتربة
رياح مثيرة للأتربة والرمال

يحرص المواطنون على متابعة حالة الطقس اليومية خاصة في فصل الشتاء الذي يتميز بالتقلبات الجوية، حيث تسجل درجات الحرارة فيه أدنى معدلاتها وتسود أجواء باردة، مع سقوط الأمطار متفاوتة الشدة أحيانا. 

من جانبها كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل حتى منتصف شهر يناير الجاري لعام 2022، وكذلك الظواهر الجوية ودرجات الحرارة. 

حالة الطقس في أسبوع 

وقالت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشرقية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة والسواحل الشمالية على فترات متقطعة غدا الاثنين، كما تهطل أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

رياح مثيرة للأتربة 

 

أما يوم الثلاثاء أوضحت الهيئة أنه يستمر نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة. 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها الأسبوعية لحالة الطقس إلى سيطرة نشاط الرياح على البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء وحتى يوم السبت المقبل الموافق 15 يناير الجاري، وذلك على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية، والسواحل الشرقية، وتصل إلى السواحل الشمالية كافة وجنوب سيناء وشمال الصعيد. 

الطقس في أسبوع 

وفقا للنشرة الجوية لهيئة الأرصاد يتضح تلاشي وانعدام فرص تكون الشبورة المائية الكثيفة التي سيطرت على الأجواء في مصر مع استقرار حالة الطقس، والتي تسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق مما أدى إلى وقوع الحوادث على بعض الطرق السريعة.