رئيس التحرير
محمود المملوك

متنفس للسكان.. 46 مليون جنيه لتنفيذ حديقة مركزية بمدينة بدر

مشروعات طرق الرابطة
مشروعات طرق الرابطة بين الحديقة وباقي أحياء مدينة بدر

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إن الجهاز يعكف حاليا على تنفيذ مشروعات الطرق للمنطقة الخاصة بالحديقة المركزية المقامة علي مساحة تتخطي الـ 250 فدانا، موضحا أنه التكلفة الاستثمارية للحديقة تقدر بنحو 46 مليون جنيه.

وأضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الهدف من تنفيذ الحديقة؛ خلق متنفسا لخدمة سكان المدينة، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على الشركات العاملة بالمشروع تنفيذه بالشكل الذي يليق بكفاءة وجودة عالية.

وقال مندور، إن هناك متابعة دورية لسير العمل بتلك المشروعات لتنفيذ الأعمال بالكفاءة والجودة المطلوبة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات المتقاعسة أو المتأخرة في التنفيذ، مشيرًا إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ 3 أماكن انتظار سيارات و3 ميادين ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال بالمشروع قريبا، حيث تخطت نسبة الإنجاز 95%.

تطوير محور سعد زغلول بطول 3 كم

ويجري جهاز مدينة بدر تطوير محور سعد زغلول، بداية من ميدان الحرية حتى طريق الروبيكى بطول 3 كم، والجاري تنفيذ أعمال التوسعة به ليصبح بعرض من 7 إلى 11 مترا، في كل اتجاه مع توفير حارة خدمة بعرض 6 أمتار لكل اتجاه، فضلا عن تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطرق في الحيين الأول والثاني.

كما ينفذ جهاز تنمية مدينة بدر محطة رفع مياه الشرب، والتي تشمل الأعمال الميكانيكية والمدنية، وذلك لإمداد المناطق الحديثة بالمدينة بما تحتاجه من المياه نظرًا لزيادة معدلات التنمية وأعداد المقيمين بها.