رئيس التحرير
محمود المملوك

صحفي جزائري يكشف لـ القاهرة 24 تفاصيل اعتداء مجهولين على البعثة الإعلامية بالكاميرون

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

تعرض 3 صحفيين جزائريين للاعتداء بالأسلحة البيضاء في مدينة دوالا الكاميرونية، والتي تضم منتخبات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، وعلى رأسها منتخب الجزائر.

وسرد الصحفي الجزائري محمد القوريشي لـ القاهرة 24، المتواجد مع البعثة الجزائرية في دوالا، تفاصيل الاعتداء على الصحفيين الـ 3 مؤكدًا أن الاعتداء جاء بالأسلحة البيضاء، أمام مقر فندق الإقامة بالمدينة الكاميرونية.

اعتداء على البعثة الإعلامية الجزائرية

وأضاف القوريشي أن الاعتداء جاء بدافع السرقة، حيث سرق الجناة مبلغًا ماليًا وهاتفًا محمولًا وجهاز لاب توب، فيما أكد تعرض الصحفيين للضرب الشديد.

وأوضح القوريشي تحسن الحالة الصحية للصحفيين الـ 3 والذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب نزفهم للدماء، قبل أن تتحسن حالتهم.

وأشار الصحفي الجزائري إلى أن الصحافيين الـ 3 من جريدة - كوبيتيسيون - الناطقة بالفرنسية ووكالة الأنباء الجزائرية، وموقع ديزار فوت، والذي أسفر عن سرقة كل متعلقاتهم الشخصية حتى جوازات السفر.

واختتم القوريشي تصريحاته أن الأجهزة الأمنية الكاميرونية فرضت تشديدات أمنية حول مقر إقامة البعثة الإعلامية الجزائرية، في محاولة لتهدئة الأجواء.

واختتمت منافسات اليوم الأول من البطولة، بمباراتين ضمن الجولة الأولى، والتي شهدت فوز منتخب الكاميرون على نظيره بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في المباراة الافتتاحية، فيما خطف منتخب الرأس الأخضر فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب إثيوبيا بهدف نظيف.

ومن المقرر، أن تقام اليوم الاثنين، 4 مباريات في المجموعتين الثانية والثالثة، أبرزها مباراة غانا والمغرب.

تشديدات أمنية أمم فندق إقامة الصحفيين