رئيس التحرير
محمود المملوك

رفع 135 طن قمامة ومخلفات صلبة من شوارع المنيا

نقل قمامة ومخلفات
نقل قمامة ومخلفات صلبة بالمنيا

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حملة نظافة استهدفت رفع 135 طن من المخلفات الصلبة والقمامة من شوارع الأحياء والقرى، لمنع انتشار الأوبئة والأمراض.


رئيس مدينة المنيا: نقل القمامة والمخلفات إلى المقلب العمومي

وقال الدكتور محمد حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، في تصريحات له اليوم الاثنين، إنه تم رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة من شوارع حي وسط المدينة، ونقلها للمقلب العمومي بالظهير، حفاظًا على سلامة أرواح المواطنين، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، و30 طن مخلفات وتراكمات بجميع شوارع قريتي البرجاية ودماريس، ونقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي، حفاظًا على بيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة، وخاصة فيروس كورونا.

 

رفع 85 طن قمامة ومخلفات صلبة من قرى المنيا

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، أنه تم رفع 85 طن قمامة ومخلفات صلبة من قرى صفط الخمار، دمشير، وطوخ الخيل، وتم نقل المخلفات إلى المقالب العمومية بالظهير الصحراوي، لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

وأجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور سمير حماد، نائب المحافظ وقيادات وزارة التنمية المحلية، السبت الماضي، جولة لمنطقة الجبل الأصفر بمدينة الخانكة، لمتابعة أعمال إزالة تراكمات للقمامة ومخلفات الهدم، وردش المباني الموجودة بالقرب من محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر.

وذكر بيان للوزارة، أن جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية؛ جاءت بعد تلقي وزارة التنمية المحلية؛ شكوى من أحد المواطنين عن وجود تجمعات كبيرة من القمامة ومخلفات الهدم أمام محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالخانكة.

واستجاب شعراوي وتوجه إلى موقع الشكوى يُرافقه محافظ القليوبية، لمُتابعة الموقف على الطبيعة، حيث تبين وجود أكثر من 80 ألف طن تراكمات من القمامة ومخلفات الهدم والبناء، ووجه وزير التنمية المحلية؛ الدكتور أحمد سعيد، مدير الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة، بالتواصل مع الهيئة العربية للتصنيع لمساعدة ودعم المحافظة في سرعة رفع وإزالة التراكمات الموجودة. 

وقرر وزير التنمية المحلية، إحالة رئيس مجلس مدينة الخانكة للتحقيق، بسبب تدني مستوى النظافة بالمدينة، ووجود تراكمات كميات كبيرة من القمامة والمخلفات في عدة مناطق، وزيادة شكاوى المواطنين، والسماح للسيارات بإلقاء المخلفات ما يتسبب في وجود مقالب عشوائية جديدة للمخلفات.

عاجل