رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تعرف على حالة الطقس في مصر خلال أسبوع

أمطار
أخبار
أمطار
الإثنين 10/يناير/2022 - 09:29 م

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشرتها الأسبوعية لبيان حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري وحتى منتصف شهر يناير الجاري، حيث تتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، نهارًا.

وتشير النشرة الجوية لهيئة الأرصاد إلى استمرار الطقس شديد البرودة ليلًا على أنحاء البلاد كافة، على أن يصل إلى حد الصقيع خلال ساعات الليل على مدن وسط سيناء.

درجات الحرارة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي وحتى منتصف شهر يناير الجاري في المناطق التالية:
القاهرة الكبرى والوجه البحري ما بين 18: 16 للعظمى، و11: 7 درجات للصغرى.
السواحل الشمالية من 16: 18 درجة للعظمى، و9: 12 درجة للصغرى.
جنوب سيناء 19: 24 درجة نهارًا، 13: 15 درجة ليلًا.
شمال الصعيد ما بين 16: 20 للعظمى، وما بين 5: 8 درجات مئوية للصغرى.
جنوب الصعيد 18: 25 درجة، و10: 11 درجة للصغرى.

حالة الطقس في مصر

 

الظواهر الجوية

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع سقوط لأمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين.

والأربعاء تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وسقوط أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين أيضًا.

أما يوم الخميس من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على  مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدينتي حلايب وشلاتين، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدينتي حلايب وشلاتين أقصى جنوب البحر الأحمر، ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الأسبوعية إلى سقوط أمطار متوسطة يومي السبت والأحد المقبلين على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، ورياح تنشط على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.