رئيس التحرير
محمود المملوك

مشيرة خطاب: كل من تواجد على أرض مصر تلقى الرعاية الكاملة في ظل كورونا دون تمييز

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن كل من تواجد على أرض مصر تلقى الرعاية الكاملة في ظل جائحة كورونا.

وأشارت خلال جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي ضمن فعاليات منتدى شباب العالم  2022، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن إلى مصر أطلقت مبادرات صحية وقطعت شوطا كبيرا في الإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت خطاب أن النقاش الذي دار بين وفود المؤتمر في هذه الجلسة واتساقا مع مشروع القرار الذي أقره
 المجلس الموقر في الأولى دعوه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للنظر في تعديل ميثاق الأمم المتحدة تعتبر الأوبئة وتغير المناخ والزيادة السكانية من العوامل التي تهدد السلم والامن الدولي وتتطلب تدبير ونت الدول النامية المتأثرة.

منتدى شباب العالم 2022

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن تعزيز البنية الصحية والتعليمية في مصر تعد نوعًا من التحديات الكبيرة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي، إذا لم توفر الدولة خدمية صحية وتعليمية تتناسب مع الإنسان المصري تكون قد قصّرت في حق الإنسان للحصول على خدمة صحية جيدة أو تعليم جيد.

وأكد رئيس الجمهورية أن مصر حريصة على حقوق الإنسان من منظور فكري، مشيرًا إلى أن التنوع والاختلاف سنة كونية لا يستطيع أحد تغييرها، وأن العالم اتخذ قيودا لمواجهة جائحة كورونا.

منتدى شباب العالم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم لعام 2022، بالقاعة الرئيسية.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

عاجل