رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط شخصين يسيران دون ملابس والتعدي على سيدة بالضرب في طنطا

المتهم
المتهم

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية من ضبط أحد الأشخاص، عقب تداول صور وفيديوهات له على مواقع التواصل الاجتماعي، لسيره عاريا وتعديه على المارة والسيدات بشوارع مدينة طنطا، أسفر عن إصابة سيدة بجروح سطحية وكدمات في الرأس، وجرى نقلها إلى مستشفى طنطا الجامعي، وخضعت لتدخل جراحي بالرأس في المستشفى. 

 

إبلاغ الأجهزة الأمنية 

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من اللواء ياسر عبدالحميد، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بتمكن ضباط قسم ثان طنطا برئاسة الرائد محمود عبدالجواد، رئيس مباحث قسم ثان طنطا، من ضبط أحد الأشخاص غير معروف هويته، لسيره بشوارع مدينة طنطا عاريا، وتعديه على المارة بالضرب.

وتبين من التحريات أن المتهم تعدى فجأة بالضرب على إحدى السيدات بواسطة عصا خشبية، أثناء سيرها بالشارع برفقة ابنتها، وفر هارب مما أدى إلى إصابتها بجروح في الرأس. 

 

القبض على المتهم 

وبتقنين الإجراءات الأمنية؛ تم ضبطه، وتبين أنه مهتز نفسيا ويهذي بكلمات غير مفهومة، وتم التحفظ عليه، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى نيابة ثان طنطا التي تولت التحقيق في الواقعة. 

في سياق آخر؛ نجحت أجهزة الأمن بالغربية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ يظهر خلاله رصد كاميرات مراقبة لأحد الأشخاص، يقوم بمحاولة خطف طفلة حال سيرها رفقة شقيقتها بأحد الشوارع بمحافظة الغربية. 

كما نجحت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 موظفين بإحدى الوحدات المحلية بالغربية، لاستغلالهم مواقعهم الوظيفية والتواطؤ مع  12 شخص، وتمكينهم من البناء دون ترخيص، وكذا البناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون، فضلًا عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدد  12 آخرين؛ طوروا المخالفات التي ارتكبوها بالبناء على الأرض الزراعية؛ الأمر الذي أدى إلى إهدار مال عام بقيمة 12 مليون جنيه، والتربح من تلك الوقائع وتربيح الغير دون وجه حق، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم تلك الوقائع.

السيدة المجني عليها 
المتهم 
المتهم 

حرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكلفت إدارة البحث الجنائي، بسرعة عمل التحريات حول ظروف الواقعة. 

عاجل