رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نتيجة مباراة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2021.. النسور تخطف 3 نقاط

مباراة مصر ونيجيريا
رياضة
مباراة مصر ونيجيريا
الثلاثاء 11/يناير/2022 - 07:53 م

يتزايد البحث حول نتيجة مباراة مصر ونيجيريا التي جمعت المنتخبين في افتتاحية مباريات المجموعة الرابعة، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة في الكاميرون حاليًا، وحتى 6 فبراير المقبل.

نتيجة مباراة مصر ونيجيريا

وخطف منتخب نيجيريا الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف أحرزه إيهناتشو في الدقيقة 30 من الشوط الأول، ليحقق معه الفراعنة أسوأ انطلاقة في البطولة منذ 20 عامًا، وقت الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام السنغال في نسخة 2002.

أحداث الشوط الثاني

ودخل منتخب نيجيريا الشوط الثاني من المباراة ضاغطًا ومستحوذًا على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، فيما أجرى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش تبديلًا ثانيًا في صفوف منتخب مصر بنزول أيمن أشرف بديلًا للظهير الأيسر أحمد أبو الفتوح، الذي عانى من الإصابة.

وبعد الضغط المتواصل من منتخب نيجيريا والأداء الهزيل من الفراعنة، أجرى كيروش تبديلين آخرين بنزول أحمد السيد زيزو ورمضان صبحي، بدلًا من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وحاول منتخب مصر الدخول إلى أجواء المباراة والاستحواذ على الكرة، في محاولة لإدراك التعادل أمام نسور منتخب نيجيريا، وذلك خلال الربع الثاني من الشوط الثاني.

وأضاع محمد صلاح فرصة إدراك التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 70، بعدما أهدر الكرة أمام المرمى بعد انفراده بحارس نيجيريا.

وتواصلت محاولات منتخب مصر على استحياء لخطف هدف التعادل، فيما استطاع نسور نيجيريا إحباط محاولات الفراعنة.

أحداث الشوط الأول

وجاءت انطلاقة مباراة مصر ونيجيريا متوازنة دفاعيًا من المنتخبين، واستطاع منتخب مصر خطف أولى محاولاته في الدقيقة 5 عن طريق مصطفى محمد، فيما فرض النسور سيطرة على المباراة بعد أول 10 دقائق، وسط محاولات من منتخب مصر للسيطرة على الكرة.

وزاد أكرم توفيق من مصائب الفراعنة من المباراة بعد خروجه مصابًا في الدقيقة 11، عقب سقوطه على الأرض في الدقيقة 7، قبل الدفع بـ محمد عبد المنعم لاعب نادي فيوتشر.

إصابة أكرم توفيق

وقدم منتخب نيجيريا أخطر فرص المباراة في الدقيقة 26، عن طريق لاعبه أريبو الذي قاد انطلاقة عنترية وصوب كرة مرت بجوار قائم الحارس محمد الشناوي، قبل أن يتقدم النسور بالهدف الأول في الدقيقة 30 عن طريق إيهناتشو جناح ليستر سيتي، لينتهي معها الشوط بهذه النتيجة ومن بعده المباراة.

مباراة مصر ونيجيريا

ترتيب مجموعة منتخب مصر

وبهذه النتيجة احتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة مؤقتًا برصيد 3 نقاط، فيما تذيل منتخبنا المجموعة مؤقتًا، في انتظار مباراة السودان وغينيا بيساو التي تقام بعد قليل.

وتنطلق مباراة السودان وغينيا بيساو في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، في ثاني مباريات المجموعة الرابعة من البطولة.

مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا

 

مباراة مصر ونيجيريا