رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأطباء: طلبنا من النائب العام التحقيق في ملابسات وفاة الإبراشي

الإعلامي وائل الإبراشي
أخبار
الإعلامي وائل الإبراشي
الثلاثاء 11/يناير/2022 - 10:07 م

قال الدكتور أبو بكر القاضي، أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، إن الطبيب يتبع بروتوكولات طبية معينة في التعامل مع المريض، وهي المتبعة في كل النظم الصحية في العالم، لافتًا إلى أن الطبيب لا يستطيع أن يصل إلى 100% من الشفاء للمريض.

وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" والمُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، أن الطبيب يعالج فقط أعراض مرض فيروس كورونا وهذا المتبع عالميًا، وليس للطبيب التدخل في أكثر من ذلك.

الأطباء بذلوا قصارى جهدهم لعلاجه

وأشار أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، إلى أن الطبيب المهمل يتم الحكم عليه بذلك من خلال التحقيق، لافتًا إلى أن تفريغ شحنة الغضب والحزن من أهالي المتوفين بفيروس كورونا في الأطباء غير مقبولة، موضحًا أن النقابة ردت على تصريحات أرملة الراحل وائل الإبراشي بأن الأطباء بذلوا قصارى جهدهم لعلاجه.

وأكد الدكتور أبو بكر القاضي، أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، أن النقابة طلبت من النائب العام التحقيق في ملابسات وفاة الإبراشي للوقوف على حقيقة الأمر.

بيان من نقابة الأطباء

وعلقت نقابة الأطباء، على تصريحات أرملة الإعلامي وائل الإبراشي، بأن النقابة تتفهم مشاعر الحزن والأوجاع التي انتابت أسرة الفقيد ومحبيه، كما أنها تستنكر وترفض أن يكون إحدى وسائل تفريغ شحنات الغضب والحزن، التعدي والهجوم على أطباء مصر.

وأضاف بيان نقابة الأطباء، أنها ترفض وتستنكر تصريحات أرملة الإعلامي وائل الإبراشي، مؤكدة رفضها وإدانتها تلك التصريحات والتي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، واصفة تلك الاتهامات الصريحة والادعاء بأن حدوث خطأ طبي كان السبب في وفاة الفقيد بأنها دون أي سند قانوني أو برهان طبي يدلل على صحتها.

تابع مواقعنا