رئيس التحرير
محمود المملوك

مصير منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية عندما يخسر المباراة الافتتاحية

منتخب مصر
منتخب مصر

خسر منتخب مصر الرهان في المباراة الافتتاحية في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء أمام منتخب نيجيريا، ضمن مباريات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

ماذا يحدث عندما يخسر منتخب مصر المباراة الافتتاحية لأمم إفريقيا؟

القاهرة 24 يرصد لكم مشوار منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، عندما يخسر المباراة الافتتاحية، وإلى أين نقطة ينتهي مشوار الفراعنة في العُرس الإفريقي؟

وتعد خسارة منتخب مصر في المباراة الافتتاحية أمام منتخب نيجيريا السادسة في تاريخ مشاركات الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وفيما يلي مشوار المنتخب الوطني:

كأس الأمم الإفريقية 1986

افتتح منتخب مصر مشواره في نسخة كان 1986، بالخسارة أمام منتخب السنغال، وتوج المنتخب الوطني باللقب الرابع تاريخيًا آنذاك.

كأس الأمم الإفريقية 1988

سقط منتخب مصر في فخ الهزيمة أمام منتخب الكاميرون في المباراة الافتتاحية، وودع كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات.

كأس الأمم الإفريقية 1990

واصل منتخب مصر نتائجه السلبية في كأس الأمم الإفريقية وخسر مباراته الأولى أمام منتخب كوت ديفوار، واقتصر مشوار الفراعنة على المشاركة في دور المجموعات فقط.

كأس الأمم الإفريقية 1992

استمر منتخب مصر في تقديم أداءً متراجعًا في مشاركاته بكأس الأمم الإفريقية، وسقط في مباراته الافتتاحية أمام منتخب زامبيا، وودع الكان من دور المجموعات مجددا.

كأس الأمم الإفريقية 2002

منتخب مصر قص شريط مبارياته في كأس الأمم الإفريقية 2002 التي أقيمت في مالي، بالخسارة من منتخب السنغال بهدف دون رد، ولكن الفراعنة نجحت في تحقيق المركز الرابع.

كأس الأمم الإفريقية 2021

سقط منتخب مصر في فخ النسور وخسر المباراة الافتتاحية من منتخب نيجيريا بهدف مقابل لا شيء، لـ يتذيل ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الإفريقية 2021.

ونتاجًا لـ سقوط منتخب مصر تاريخيًا في 6 مرات بالمباراة الافتتاحية، فإن مشوار الفراعنة انتهى في دور المجموعات في 3 مناسبات، فيما حقق اللقب مرة واحدة، وحصد المركز الرابع مرة، ولا تزال هناك فرصة أمام المنتخب الوطني لتصحيح المسار عندما يلتقي منتخبي غينيا بيساو والسودان في المباريات المتبقية ضمن منافسات دور المجموعات لمواصلة المشوار في البطولة.