رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: خلونا نعيِّش الغلابة.. وسنصل لمليون وحدة سكنية مجهزة

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 12/يناير/2022 - 11:34 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الحكومة قامت بإنشاء ما يقرب من 300 ألف وحدة سكنية، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة، وستظل تعمل في ذلك الاتجاه لتصل إلى مليون وحدة سكنية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال كلمته منذ قليل، في ثالث أيام فعاليات منتدى شباب العالم 2022 في شرم الشيخ، أن الحكومة تحركت منذ 7 أعوام لمواجهة الفقر، وستظل تعمل حتى تخرج البلاد من الفقر، مردفًا: «أنشأنا ما يقرب من 300 ألف وحدة سكنية وسنظل نعمل في ذلك الاتجاه لنصل إلى مليون وحدة سكنية، الهدف منه إيه؟!.. هننظر للخلف ولا هنتحرك لنخرج من دائرة الفقر؟، الفقر المتعدد هعمل فيه إيه؟ الدولة ستعالج ذلك الفقر المتعدد، تعليم مش جيد صحة ليست جيدة سكن ليس جيدا.. نحن كنا نجهز الوحدات في دولة ظروفها الاقتصادية ظروف متواضعة، إحنا مش من الدول الغنية، كدولة ماقولناش مش هنقدر نعمل للمواطنين حاجة، هنبني ونفرش فرش يليق بيهم لنخرجهم من الحالة اللي هما فيها.. إدوا فرصة للشباب الجاي من الخارج يروا تجربتنا ليستفيدوا منها.. تحركنا من 7 سنين وما زلنا وسنظل نعمل حتى نخرج من الفقر.. خلونا نعيش الغلابة.

وأكد عبد الفتاح السيسي، أن ما يحدث في مصر الآن من مشروعات خطوة من ألف خطوة.

وتشهد فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم 2022، عددا من الجلسات والأنشطة؛ لمناقشة موضوعات مهمة، حيث تشهد جلسة تحت عنوان تجارب تنموية في مواجهة الفقر، يليها جلسة دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من الجائحة، بالإضافة إلى جلسة المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراعات، بالإضافة إلى جلسة صناعة الفن والمحتوى الإبداعي والثقافي في زمن الجائحة، بجانب جلسة الأمن الغذائي في ظل التحديات العالمية، وأيضًا جلسة مستقبل العمل وريادة الأعمال أثناء وما بعد الجائحة، وأخيرًا جلسة WYF LABS.

كما من المقرر أن تشهد فعاليات اليوم الثالث، كذلك، عرضًا لـ«متحف حياة كريمة»، واستمرار عروض مسرح شباب العالم في نسخته الثالثة.