رئيس التحرير
محمود المملوك

منتخب مالي يحقق رقمًا قياسيًا بعد الفوز على تونس في كأس الأمم الإفريقية

منتخب مالي
منتخب مالي

حقق منتخب مالي رقمًا قياسيًا، بعد فوزه على منتخب تونس، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بهدف دون رد، وسط جدل تحكيمي كبير سيطر على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة، بعد أن تم خوضها على جزئين.

وبحسب الإحصائيات، فأصبح منتخب مالي حاليًا، أكثر المنتخبات حفاظًا على نظافة شباكه في المناسبات الرسمية بالقارة السمراء، وذلك بعد أن نجح في الحفاظ على شباك نظيفة في 7 مباريات متتالية، وذلك بعد أن نجح في الخروج دون تلقي أي أهداف في الست مباريات بتصفيات كأس العالم قطر 2022 أمام كلًا من: كينيا، أوغندا، روندا، ثم مباراة اليوم.

ونجح منتخب مالي في الانتقام، من منتخب تونس، الذي كان صاحب الخسارة الأخيرة له في سجله الحالي، والتي كانت بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما في 15 يونيو 2021، على الملعب الأولمبي برادس.

خطأ جياني سيكازوي

وكان الحكم جياني سيكازوي، أنهى المباراة في الدقيقة 85 قبل أن ينتبه لخطأه، ويستكمل اللقاء لكنه عاد وأنهاه في الدقيقة 89 وسط احتجاجات من مسئولي المنتخب التونسي، في وقت كانت تشير نتيجة المباراة إلى تقدم المنتخب التونسي بهدف نظيف.

وسقط منتخب تونس، في فخ الهزيمة، على يد نظيره مالي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية، مساء اليوم الأربعاء، حيث خسر منتخب نسور قرطاج بهدف دون رد، على يد نظيره مالي، خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب ليمبي الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة.