رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بنقابة الأطباء: لجنة خبراء لمراجعة التقارير الطبية في وفاة وائل الإبراشي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علم القاهرة 24 من مصادره بمجلس نقابة الأطباء أن هناك إجراءات اتخذتها النقابة حيال الطبيب المتسبب في تدهور الحالة الصحية للإعلامي الراحل وائل الإبراشي بعد تقدمه للنقابة وطلب التحقيق معه.

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24، أن النقابة العامة للأطباء قررت فتح التحقيقات للطبيب “ش” فيما نسب إليه من تسببه بتدهور الحالة الصحية للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وفقا لما صرحت به أرملته، والدكتور خالد منتصر.

تشكيل لجنة من نقابة الأطباء لتحقيق مع الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي

وأضاف المصدر، أن النقابة قررت تشكيل لجنة ثلاثية من أطباء واستشاريين خبراء لمراجعة التقارير الطبية والأدوية العلاجية والإشاعات؛ لتحديد ما إذا كان السبب في تدهور حالته الصحية خطأ طبي ومتعمد أم أنها مضاعفات طبية منصوص عليها في الكتب العلمية والطبية.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد منتصر ملابسات تدهور الحالة الصحية للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، استنادًا إلى التحاليل والوثائق الطبية الخاصة بالإعلامي الراحل، في ظل صمت من الطبيب المعالج.

وأوضح الدكتور خالد منتصر، في بث مباشر لـ القاهرة 24، أن التحليل الأول لأمراض الدم ظهرت فيه نتائج الفحص ارتفاع بروتين سي التفاعلي في الدم، الذي يدل على وجود التهاب شديد في أنسجة الجسم، ومنها نسيج الرئة، وهو أحد العوامل على تدهور الحالة الصحية.

وأضاف منتصر أن إصرار الطبيب على عدم تحول الإعلامي الراحل وائل الإبراشي للمستشفى لتلقي العلاج اللازم في العناية المركزة، واتباعه أساليب غير طبية إنما هو للتباهي في وسائل الإعلام بأنه تمكن من علاج الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، باستخدام ما وصفه بأقراصه السحرية لعلاج فيروس كورونا.

عاجل