رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القليوبية: تخصيص فرق من موظفي المحليات لرصد إلقاء المخلفات على الطرق العامة 

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم إزالة ما يقرب من 35 ألف طن من الرتش والقمامة بمنطقة الجبل الأصفر بمركز ومدينة الخانكة بعد شكوي المواطنين. 

 

وأشار المحافظ أنه تم  التنسيق مع مديرية أمن القليوبية ومركز مدينة الخانكة، لضبط السيارات والسائقين الذين يلقون مخلفات بالطرق، لتوقيع العقوبات والغرامات للمخالفين لتحقيق الردع وذلك طبقا للعقوبات الواردة في قانون البيئة ويكونوا عبرة لغيرهم ممن يتسببون في تشويه شوارع المحافظة فضلا عن إضاعة الأموال الطائلة التي يتم انفاقها في إزالة تلك التراكمات. 

 

وطالب  محافظ القليوبية المقاولين وأصحاب سيارات النقل بعدم إلقاء أي مخالفات في الطرق العامة والتأكيد علي نقلها للمدافن العمومية والا سيتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية التي تصل إلى الحبس والغرامة المالية الكبيرة مشيرا أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن في تكثيف الدوريات الأمنية وخصوصا في أوقات الليل لضبط أي سيارة مخالفة.

 

وأكد الهجان أنه سيتم تشكيل فرق رصد للمراقبة الدائمة من موظفي المحليات لرصد أي مخالفات تتم في مجال إلقاء المخلفات على الطرق العامة والمدفن الصحي وتحرير محاضر بشأنها والردع الفوري للمخالفين.

في سياق آخر أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه سيتم رصف رصف الشارع المؤدي إلى المدرسة اليابانية بقرية الرملة بطول 600 متر بتكلفة اجمالية 2 مليون جنيه، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة. 

 

كما أشار محافظ القليوبية أنه جارى الانتهاء أيضا من أعمال الرصف بشارع الأمل بمدينة بنها، بطول 1 كم بتكلفة 6 مليون جنيه. 

 

وأوضح محافظ القليوبية،  بوضع طبقة سطحية لتلافي الملاحظات الموجودة بأعمال الرصف الحالية وعدم استلام الطريق الا بعد مطابقته للمواصفات القياسية 

عاجل