رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي: لن نسمح بالفساد لأنه يعوق عملية التنمية والبناء ويسهم في تدمير البلاد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة إلى رجال الأعمال والمستثمرين، قائلا: الدولة تحتاج إلى كل يد شريفة مخلصة لعطاء البلاد وتحقيق النمو والتقدم الاقتصادي.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته بجلسة مع شركاء التنمية بمنتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ، أن الدول المصرية بحاجة إلى تكاتف وتعاون رجل الأعمال والمستثمرين المخلصين لتقديم لعطار للبلاد ودفعها نحو التقدم والتنمية.

الفساد يعوق التنمية ويدمر للبلاد

وأضاف الرئيس السيسي أن توجه الدولة المصرية نحو عدم السماح بالفساد، والمضي نحو التنمية والبناء، مؤكدا: الفساد شكل من إرهاب مصغر يعوق عملية التنمية ويسهم في تدمير البلاد، وهو أمر مرفوض.

وأشار الرئيس إلى أن مصر تعاملت مع برنامج الإصلاح الاقتصادي، وحرصت على اتخاذ مساره وتنفيذه، مهما بدا قاسيا، مقدما الشكر والتقدير إلى المواطنين، لتحملهم تبعات هذا الإصلاح الاقتصادي.

ويذكر أن فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم 2022، شهدت عددا من الجلسات والأنشطة؛ لمناقشة موضوعات هامة، حيث تشهد جلسة تحت عنوان تجارب تنموية في مواجهة الفقر، يليها جلسة دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من الجائحة، بالإضافة إلى جلسة المسئولية الدولية في إعادة أعمار مناطق ما بعد الصراعات، وجلسة صناعة الفن والمحتوى الإبداعي والثقافي في زمن الجائحة، بجانب جلسة الأمن الغذائي في ظل التحديات العالمية، وأيضًا جلسة مستقبل العمل وريادة الأعمال أثناء وما بعد الجائحة، وأخيرًا جلسة WYF LABS.