رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة العالمية: 15 دولة من بين 22 بشرق المتوسط سجلت إصابات بـ أوميكرون

تعبيرية
تعبيرية

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن هناك نحو 15 دولة من بين 22 أخرى بشرق المتوسط، سجلت حالات إصابة بـ متغير أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد.

نصف سكان أوروبا سيصابون بـ أوميكرون

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، عبر بث مباشر لها خلال حسابها الرسمي على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، أن أكثر من 50% من سكان أوروبا سيتم إصابتهم بـ السلالة الجديدة أوميكرون، والتي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا لأول مرة، خلال 6 إلى 8 أسابيع.

وفي السياق ذاته، أضافت منظمة الصحة العالمية، أن أعلى من نصف سكان أوروبا سيصابون بـ فيروس كورونا المستجد في غضون شهرين.

إصابات أوروبا تتخطى الـ 25 مليون

وأبلغت أوروبا عن 27 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في الأسبوع الأول من عامنا الحالي 2022، وذلك وفقًا لتصريحات منظمة الصحة العالمية، مضيفة أن قارة أوروبا أبلغت عن زيادة حادة في دخول حالات الإصابة بالوباء العالمي فيروس كورونا المستشفيات.

وأشارت منظمة الصحة إلى المدارس في أوروبا، حيث يجب أن تكون أخر مكان تلجأ البلاد إلى إغلاقه بسبب تفشي جائحة كورونا.

وفي سياق متصل، قالت ماريا فان كيركوف، خبيرة علم الأوبئة والمسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية، إن متغير أوميكرون الجديد من فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة في البلاد.

ووفقًا لـ فان، فإن السلالة الجديدة أوميكرون والتي أصبحت مهيمنة على البلاد، تم رصدها في البلدان التي تحتوي على أنظمة رصد جيدة وحساسة، لتسلسل طفرات فيروس كورونا، وأوضحت البيانات أن هناك زيادة كبيرة في أعداد حالات الإصابة.