رئيس التحرير
محمود المملوك

المشرف العام على المجلس القومي لـ ذوي الإعاقة يتقدم باستقالته لظروف صحية

 الدكتور أشرف مرعي
الدكتور أشرف مرعي

وافق المهندس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على الاستقالة التي تقدم بها المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور أشرف مرعي من منصبه؛ لظروف صحية.

وذكر المجلس القومي للإعاقة - في بيان اليوم الخميس - أن استقالة المشرف العام على المجلس تأتي بعد 6 سنوات من عمله في خدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال موقعه بالمجلس.

من جانبه، وجه الدكتور أشرف مرعي الشكر والتحية إلى كافة الجهات التي تعاونت مع المجلس، متمنيا للقيادة الجديدة للمجلس ولكل العاملين به دوام التوفيق في خدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

وكانت آخر فعالية للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمناسبة اليوم العالمي لمولد لويس برايل، مخترع طريقة برايل، وقدم التحية للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية بمناسبة اليوم العالمي لمولد لويس برايل، ويهدف الاحتفال به إلى تشجيع المجتمع على الاهتمام بهذه الفئة وتوفير سبل الاتاحة للمعلومات أمامهم مما يساعد على إدماجهم  مجتمعيا واستثمار طاقاتهم وتوطيد تواجدهم الفعلي في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى إتاحة المجال للتعرف على المشاكل التي يواجهونها.

 ذوي الإعاقة

وقال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية قوة فاعلة في المجتمع، والمجلس يسعى دوما إلى دمجهم وتعزيز وحماية حقوقهم من خلال آليات تشريعية ورقابية ومجتمعية.

الأشخاص ذوي الإعاقة

ودعا المشرف العام على المجلس، كافة فئات المجتمع المصري إلى إذكاء الوعي بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والإعاقة البصرية بشكل خاص، مؤكدا أن هناك عدد من الإجراءات التي تمت بحق تمكينهم وتوفير الإتاحة لهم في المجتمع على مختلف المجالات، خاصة في التكنولوجيا المساعدة التي تهدف إلى إتاحة أدوات ووسائل وتطبيقات تكنولوجيا جديدة لهم تضمن تسهيل تواصلهم مع الآخرين.