رئيس التحرير
محمود المملوك

أبو فلة يقترب من جمع 4 ملايين دولار لحماية اللاجئين من البرد

اليوتيوبر أبو فلة
اليوتيوبر أبو فلة

لا زال اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان، والشهير بأبو فلة، يُكمل تحديه الذي بدأه منذ نحو 5 أيام، والذي يتمثل في حبس نفسه في غرفة زجاجية في منطقة برج بلازا بمحيط برج خليفة بـ مدينة دبي، حتى يقوم بجمع مبلغ 10 ملايين دولار، خلال بث مباشر متواصل عبر قناته على موقع يوتيوب، وذلك في إطار حملة إماراتية هدفها دعم اللاجئين بالمخيمات لحمايتهم من البرد.

 

أبو فلة يقترب من 4 ملايين دولار

ووفقًا للبث المباشر الذي يتداوله آلاف نشطاء السوشيال ميديا، فقد اقترب اليوتيوبر، أبو فلة من جمع مبلغ 4 ملايين دولار حتى الآن، فهو لن يغادر غرفته من يوم بدء التحدي الموافق 7 يناير إلى أن ينجح في تحقيق هدفه، وتنفيذ التحدي المقرر له جمع 10 ملايين دولار، خلال بث مباشر متواصل عبر قناته.

جدير بالذكر، أن تلك الحملة بعنوان أجمل شتاء في العالم، وانطلقت الجمعة الماضية، باعتبارها عمل خيري؛ يهدف إلى دعم الأوطان التي تعاني ظروف البرد والشتاء القاسية، ذلك بجانب مساندة اللاجئين الذين حكمت عليهم ظروف الحياة السكن في المخيمات.

 

اليوتيوبر أبو فلة

تعاونت حملة أجمل شتاء في العالم مع اليوتيوبر أبو فلة - ذو الأصول الصومالية، حيث يعد من أبرز صناع المحتوى المتخصص في الألعاب الإلكترونية والترفيهية في المنطقة العربية، ومعروف بشكل واسع بمساعدته لغير المحتاجين واللاجئين حول العالم، وأراد من مشاركته بهذه الحملة دعم آلاف الأسر من المحتاجين واللاجئين، لمساعدتهم على تخطي ظروف البرد القارس وتأمين احتياجاتهم الرئيسية.

وأثار اليوتيوبر أبو فلة في الفترة الأخيرة؛ ضجة إعلامية واسعة، بعدما نجح في جمع مبلغ مليون دولار عبر بث مباشر خلال قناته على اليوتيوب في أكتوبر الماضي.

منح أبو فلة؛ التبرعات التي جُمعت من هذا البث، والمقدرة بقيمة مليون دولار أمريكي لمنظمة الـ UNHCR، بهدف دعم الأسر النازحة في عدة دول، وتوفير احتياجاتهم، من بينهم سوريا واليمن خلال فصل الشتاء.

وظل البث المباشر في تواصل حتى وصلت مدته إلى 29 ساعة، وعليه تخطى عدد مشاهدي البث؛ نصف مليون شخص، ونجح أبو فلة في جمع المبلغ المستهدف، وأصبح اسمه رائجًا بين قوائم البحث على منصات السوشيال ميديا.