رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على خطة منتخب اليد الجديدة استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية | خاص

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

كشف أيمن صلاح، عضو لجنة اتحاد اليد والمشرف على المنتخبات الوطنية، تفاصيل خطة إعداد المنتخب الجديدة؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد إعلان موعدها الجديد. 

وأكد عضو اللجنة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن خطة المنتخب ستبدأ خلال شهر مارس حيث سيتم تجميع المنتخب خلال أسبوعي التوقف الدولي، الأول خلال الفترة من 14 إلى 20 مارس المقبل والثانية ستكون خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل، وسيتم تحديد موعد آخر بعد انتهاء بطولة أوروبا لتحديد عدد من المباريات الدولية مع الفرق المؤهلة لكأس العالم؛ لخوض عدد من المباريات الدولية في ختام الاستعدادات. 

وأضاف صلاح أن هناك أزمة وحيدة ستكون خلال الأسبوع الثاني من التوقف الدولي، والتي تشهد غياب لاعبي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك؛ بسبب مشاركتهم في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس المقرر إقامتها خلال أسبوع التوقف الدولي الثاني في أبريل. 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد في وقت سابق الموعد الجديد؛ لإقامة النسخة الخامسة والعشرين من كأس الأمم الإفريقية للرجال، والتي كان مقررًا لها من 13 إلى 23 يناير 2022 بالمغرب. 

ومن المقرر أن تقام البطولة طبقًا لقرار الاتحاد في الفترة من 22 يونيو إلى 2 يوليو 2022، ولم يؤكد الاتحاد الإفريقي في بيانه إقامة البطولة في المغرب، بينما أكد إعادة القرعة في وقت لاحق.