رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

آخر مكالمة بين وائل الابراشي والدكتور شريف عباس المتهم بالتسبب في وفاته

وائل الإبراشي وشريف
أخبار
وائل الإبراشي وشريف عباس
الخميس 13/يناير/2022 - 04:04 م

نشر موقع القاهرة 24، فيديو آخر مداخلة هاتفية لـ الدكتور شريف عباس استشاري الأمراض المعدية والفيروسات، المتهم في قضية الإهمال الطبي، التي أدت إلى وفاة الإعلامي وائل الإبراشي. 

وكانت المداخلة الهاتفية ببرنامج التاسعة الذي كان يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى المصرية، حول تأثير فيروس كورونا على المناعة.

وقال عباس خلال المداخلة الهاتفية في حلقة أذيعت يوم 20 يونيو الماضي، الذي كان يستضيف خلالها الإبراشي الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك تأثير على الشعوب المختلفة حسب قوة المناعة، مؤكدًا أن فيروس كورونا له سلالات مختلفة حسب النوع.

وأكد الدكتور شريف عباس استشاري الأمراض المعدية والفيروسات، أن مناعة المصريين أفضل من الشعوب الأخرى، مضيفًا: ربنا خلقنا بمناعة طبيعية تحارب الفيروس والبكتيريا والديدان، على عكس الشعب الأوروبي مناعته من التطعيمات، وده أكد أن جهاز المناعة عندنا أحسن من الشعوب الأخرى. 

وتابع، غالبية إصابات فيروس كورونا في مصر تخضع لبروتوكولات علاج العزل المنزلي وليست في المستشفى، وتشفى بسهولة، مضيفًا أن فصيلة دم المريض ليست لها علاقة أو دور في الإصابة بفيروس كورونا، وتنتقل العدوى في فترة حضانة المرض خلال عدم ظهور أعراض الإصابة.

وأكد الدكتور شريف عباس، أن فترة حضانة المرض مُعدية وجميع الأطباء أكدوا أن فترة ما قبل ظهور الأعراض للمرض تكون معدية، وينبغي على الشخص الذي لدية شكوك حول إصابته الخضوع للعزل.