رئيس التحرير
محمود المملوك

كيف تستغل المساحات الصغيرة لغرف النوم بأقل الأسعار؟

القاهرة 24

تعد غرفة النوم هي مكان الراحة والاسترخاء، هذا يصنع حتى في أصغر المساحات مع القليل من المعرفة الإبداعية والمهارات الزخرفية، يمكن جعل غرفة النوم الصغيرة مريحة للغاية، وسوف نتعرف فيما يلي كيف يمكنك استغلال المساحة الصغيرة في صناعة غرفة نوم مميزة.

مساحة تخزين كافية

يمكن استخدام المساحة بشكل عملي تمامًا. إذا كانت مساحة الأرضية محدودة، يمكنك اختيار سرير مع صناديق سرير، على سبيل المثال، هذا يوفر مساحة كبيرة لبياضات الأسرة والمناشف وغيرها، ولمزيد من مساحة التخزين في غرفة النوم، يمكنك أيضًا ترتيب خزانة ذات أدراج مقابل السرير، للجوارب والملابس الداخلية ومستحضرات التجميل..

مرآة

إذا كانت الغرف صغيرة وضيقة؛ يمكن التوصل إلى حلول إبداعية لتوفير مساحة أكبر مثل تعليق المرايا في غرفة النوم لتكبير الغرفة بصريًا، ومع ذلك، كن حذرًا في المكان الذي تضعه فيه في غرفة النوم.

أضواء هادئة

من أجل أن تبدو الغرفة الصغيرة مشرقة، فإن الإضاءة المناسبة أمر بالغ الأهمية قبل كل شيء، اعتمد على ضوء النهار الطبيعي، ولا تضع السرير أمام النافذة، الضوء غير المباشر على شكل أضواء خرافية يحسن الحالة المزاجية، ويجعل غرفة النوم أكثر راحة، وتوحي الجزر الصغيرة من الضوء مثل الطاولة أو مصابيح الحائط والأضواء الخيالية بأجواء منزلية.

الألوان المناسبة

اللون المناسب يجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر، الألوان الفاتحة مثل الأزرق الفاتح أو الأخضر أو ​​الوردي بالإضافة إلى درجات اللون البيج وأيضا الأبيض والرمادي مناسبة لجعل غرفة النوم الصغيرة متناغمة.

السرير المناسب

السرير هو بلا شك النقطة المحورية في غرفة النوم، لذلك يجب أن نفكر كثيرًا في الاختيار حتى لا تضيع مساحة كبيرة، عادة ما يكون السرير الذي يبلغ حجمه 1.40 × 2.00 مترًا كافيًا للأزواج، وأيضا النماذج التي لا تحتوي على إطار توفر بضعة سنتيمترات في الفضاء، إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية في غرفة نومك الصغيرة، فمن الأفضل البحث عن سرير به مساحة تخزين كبيرة، تعد مساحات التخزين الصغيرة والأدراج الموجودة أسفل السرير علاجات معجزة حقيقية لمشاكل المساحة المزعجة في غرفة النوم الصغيرة.

أنظمة خزانة الملابس إنشاء النظام

إذا كان  لديك جدار أطول متاح، إذن يمكنك، على سبيل المثال، دمج نظام خزانة الملابس في تخطيط الغرفة، يمكن تغطية نظام التخزين المفتوح بستارة جميلة، أو يمكنك اختيار خزانة بأبواب منزلقة، وتأكد من أن الخزانة في غرفة النوم لا تحتوي على أي أسطح عاكسة.

عاجل