رئيس التحرير
محمود المملوك

احذرها.. أطعمة تصيبك بالشيخوخة المبكرة

تعبيرية
تعبيرية

تؤثر بعض أنواع الطعام بشكل كبير على صحة الإنسان، لذلك يجب الانتباه إليها خاصة التي تحتوي بعض المواد الضارة التي  تسبب الشيخوخة المبكرة.

ويمكن للطعام الحار أن يسبب تهيج المعدة لدى بعض الناس على الرغم من أن الأطعمة الحارة، يمكن أن تعزز الهضم الصحي، إلا أنها قد تؤدي إلى ارتفاع مشاكل الهضم الموجودة بالفعل.

ويتسبب الطعام الحار في انتفاخ الأوعية الدموية ويرفع درجة حرارة الجسم مما يسبب العرق، وعندما يختلط العرق مع البكتيريا الموجودة على الجلد، فإنه يمكن أن يسبب ظهور البقع.

أطعمة تسبب بعض المخاطر الصحية

ووفقًا لموقع WebMD فإن تناول الأنواع من الأطعمة يسبب بعض المخاطر الصحية، وسنعرض لكم الأطعمة تصيبك بالشيخوخة المبكرة لتجنبها ومنها:

- السمن

تحتوي معظم أنواع السمن على دهون متحولة وترفع الكوليسترول الضار وتسبب الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وهما حالتان يمكن أن تمنح الإنسان مظهر المسن.


- المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

كلما زادت المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تستهلكها زادت سرعة تقدم خلايا الأنسجة في العمر، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وتصيبك بالتسوس، بالإضافة إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

- السلع المخبوزة

السلع المخبوزة غنية بالدهون التي تسبب انسداد الشرايين، ويمكن أن تسبب مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وتسوس الأسنان، وتزيد من فرصة الإصابة بالتهاب المفاصل والاكتئاب والزهايمر وبعض أنواع السرطان.

- مادة الكافيين

الكافيين مضر للبول فهو يحفز عقلك وحاجتك للتبول، حيث يمكن أن يسبب الجفاف والكافيين يجعلك أكثر عرضة لجفاف الجلد والصدفية والتجاعيد.