رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حبة سحرية.. سمير صبري: شريف عباس باع لـ الإبراشي جهازا أوهمه أنه يساعد على شفائه | فيديو

المحامي سمير صبري
حوادث
المحامي سمير صبري
الخميس 13/يناير/2022 - 11:56 م

قال المحامي سمير صبري محامي أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إن الطبيب الذي ارتكب جريمة قتل الإعلامي الراحل وائل الإبراشي- على حد زعمه- يدعى شريف عباس، ولديه مركز طبي في منطقة المهندسين، وهو متخصص في علاج أمراض الجهاز الهضمي والمناظير، وغير متخصص في علاج أمراض كورونا، مشيرا إلى أن الجرم الذي اقترفه لم يكن خطأ جسيم، حيث إن الخطأ الطبي الجسيم يرتكبه الطبيب عندما يخطأ في تخصصه أو يهمل في العلاج وإنما ما حدث للإبراشي جريمة قتل.

قتل عمد 

وأضاف سمير صبري في بث مباشر عبر القاهرة 24، أن الطبيب إذا كان يمارس علاج في غير تخصصه لا يعتبر خطأ مهنيا جسيما، إنما يعتبر قتلا مع سبق الإصرار والترصد، وهذا ما حدث مع الإعلامي الراحل، حيث إنه لم يكن متخصصا في علاج الأمراض الصدرية وفيروس كرونا، إنما أوهمه بأنه لديه حبابتان للعلاج، طالبا منه عدم التحدث مع أحد عن الدواء حتى لا يكتشف السر، قائلا له: هما دول اللي فيهم الشفاء.

وتابع المحامي سمير صبري، أن الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي كان يقيم معه ليل نهار، وعلى الرغم من مرض الإعلامي الراحل، إلا أن الطبيب المعالج كان يدخن كثيرا داخل غرفة مغلقة وائل الإبراشي، العلاج، ما أثر على حالته الصحية، لافتا إلى أن الطبيب يرفض التوقف علن التدخين داخل الغرفة، وينهر من يعترض على فعله. 

وأشار صبري، إلى أن أسرة الإعلامي وائل الإبراشي كانت خارج مصر عند إصابته بالفيروس، حيث إنهم لم يستطيعوا العودة بسبب توقف الطيران وقتها لوجود جائحة كورونا.

ونوه المحامي سمير صبري بأن الطبيب المعالج كان دائم الابتزاز للراحل عن طريق بيع علاج وهمي له، حيث إنه باع له جهاز قال له إنه يولد الكهرباء يساعد في شفائه، وذلك مقابل مبلغ مالي وصل إلى 40 ألف جنيه، وعند سؤال الأسرة عن الجهاز تفاجئوا أنه معطل وليس له أي قيمة.

وأكمل صبري، أن وائل الإبراشي أكد لأسرته بعد وصلهم من الخارج وقبل وفاته بـ3 أيام، أنه فور تعافيه من فيروس كورونا سيتقدم ببلاغ ضد الطبيب المعالج له ويتخذ كل الإجراءات القانونية حيالهم. 

وكان المحامي سمير صبري، تقدم ببلاغ بصفته وكيلًا عن سحر أحمد محمود عبده شراقي، أرملة الإعلامي وائل الإبراشي، ببلاغ رقم 134822 لسنة 2022 ضد الطبيب شريف عباس، متهمًا الأخير باغتيال وائل الإبراشي.

وقال سمير صبري، في بيانه: أتقدم ببلاغ ضد الطبيب شريف عباس صاحب مركز الكبد ومناظير الجهاز الهضمي عن اتهامه باغتيال المرحوم وائل الإبراشي، على سند من القول: جريمة قتل مكتملة الأركان راح ضحيتها الإعلامي المرحوم وائل الإبراشي؛ ارتكبها الطبيب المدعو شريف عباس مع سبق الإصرار والترصد، حيث خدع الطبيب المبلغ ضده المرحوم وائل الإبراشي، بأن لديه أقراصا سحرية اكتشفها؛ تشفي من خطر كوفيد 19 في أسبوع، وأقنعه بأن يُعالجه في المنزل حتى لا يتسرب الاختراع العجيب، وأن المستشفى لن يستطيع أن يفعل له شيء زيادة، وكتب أعجب روشتة في تاريخ الطب؛ جُرعة كورونا - قرص كبير وقرص صغير يوميا، وأخذ هذا الطبيب يُردد أن هذه الجرعة ليس لها اسم، فهي اختراع سري لا يعرفه إلا الطبيب المبلغ ضده، وبدأت الحالة في التدهور.

تابع مواقعنا