رئيس التحرير
محمود المملوك

الخبرة والشباب.. شعار المعركة المنتظرة في جبهة الأهلي اليمنى

فريق الأهلي
فريق الأهلي

لا يختلف أحد على أن الغياب الطويل المنتظر لـ أكرم توفيق عن صفوف فريق النادي الأهلي، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي يعد خسارة فادحة للمارد الأحمر، كون الظهير الأيمن الشاب أحد الأعمدة الأساسية للأهلي في الفترة الماضية.

وتعرض أكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد دقائق قليلة من انطلاق مباراة منتخب مصر أمام نظيره النيجيري، في أولى مباريات الفريقين ببطولة أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون، وخضع أكرم توفيق لفحص بالأشعة في اليوم التالي لإصابته أثبت معاناته من قطع في الرباط الصليبي.

إصابة أكرم توفيق 

ومن المنتظر أن يعود أكرم توفيق إلى القاهرة مساء يوم السبت المقبل، لبدء رحلة العلاج من إصابته والتي ستستمر لعدة أشهر سيخضع خلالها لجراحة في الركبة يعقبها أداء برنامج تأهيلي مطول، من أجل استعادة جاهزيته للمشاركة في المباريات من جديد.

بديلين في الصورة

الإصابة التي تعرض لها أكرم توفيق أعادت إلى الأذهان مقولة مصائب قوم عند قوم فوائد، حيث جاءت تلك الإصابة لتفتح المجال لظهور لاعب أو أكثر في صفوف فريق الأهلي في الفترة المقبلة للمشاركة أساسيًا لتعويض الغياب الطويل لـ أكرم توفيق.

ويبرز ضمن البدائل المتاحة أمام موسيماني المدير الفني للأهلي لشغل مركز الظهير الأيمن بالفريق، الثنائي محمد هاني، وزميله المنضم حديثًا للفريق الأحمر كريم فؤاد.

وخلال مباراة الأهلي اليوم أمام الجونة في الجولة الأولى من بطولة كأس الرابطة، اعتمد موسيماني على الثنائي محمد هاني وكريم فؤاد ضمن التشكيل الأساسي للفريق الأحمر، حيث دفع بمحمد هاني في مركز قلب الدفاع فيما شغل كريم فؤاد مركز الظهير الأيمن بالتشكيل الأساسي.

موسيماني 

الخبرة تواجه طموح الشباب 

ورغم الفارق البسيط في السن بين محمد هاني وزميله كريم فؤاد إلا أن عامل الخبرة يقف في صف الأول، كونه سبق له المشاركة كثيرًا مع الأهلي خصوصًا في المنافسات الخارجية.

وفي المقابل لا يزال كريم فؤاد يتلمس خطواته الأولى مع الفريق الأحمر، بعدما انضم إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من نادي النجوم.

ولن تصبح المنافسة بين الثنائي محمد هاني وكريم فؤاد سهلة بأي حال من الأحوال خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا وأن موسيماني سيكون مطالبًا باختيار أحدهما للاعتماد عليه خلال مرحلة ما بعد الدور الأول لبطولة كأس الرابطة، والتي ستشهد عودة منافسات الدوري الممتاز بجانب استكمال مشوار الفريق في دوري أبطال إفريقيا والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية أوائل الشهر المقبل.

محمد هاني 

ولا شك أن مباريات كأس الرابطة ستكون فرصة جيدة لإكساب الثنائي محمد هاني وكريم فؤاد حساسية المشاركة في المباريات، قبل الدخول في معترك بطولات الدوري ودوري الأبطال ومن قبلهما مونديال الأندية.

مشاركات الثنائي مع الأهلي

ومنذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن شارك محمد هاني في 7 مباريات مع الأهلي بواقع 5 لقاءات في الدوري، ومباراة واحدة بدوري أبطال إفريقيا ومباراة أخرى في كأس الرابطة، وإجمالًا يمتلك محمد هاني في سجله مع الأهلي 206 مشاركة بالمباريات في البطولات المختلفة، منها 45 مشاركة بدوري أبطال إفريقيا.

وعلى الجهة الأخرى لم يشارك كريم فؤاد مع الأهلي منذ بداية الموسم الحالي سوى في مباراتين، بواقع مباراة بالدوري والثانية كانت اليوم في كأس الرابطة، ويأمل اللاعب الشاب أن يدخل في الفترة المقبلة بشكل أكبر في حسابات المدرب موسيماني والذي يسعى لاختيار البديل المناسب لتعويض الغياب المؤثر لـ  أكرم توفيق.

كريم فؤاد