رئيس التحرير
محمود المملوك

نصائح للحماية من متغير أوميكرون

نصائح للحماية من
نصائح للحماية من متغير اوميكرون

في ظل انتشار فيروس كورونا ومتغير أوميكرون، وزيادة الحالات بشكل كبير يقوم بعض الخبراء بالتنبيه لبعض لبعض النقاط التي تساعدك في التباعد عن الإصابة بأوميكرون.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) هناك أرقام صادمة من الإصابات وهو جزء من الزيادة التي أحدثها متغير أوميكرون، والذي ينتشر بسرعة كبيرة 

ويوضح خبراء الفيروسات، أن غير الملقحين لا يزالون في أعلى المخاطر، فهناك أشياء يمكنك فعلها لحماية نفسك أكثر مع استمرار انتشار أوميكرون.

يجب ارتداء أنواع معينة من الأقنعة

يقول الدكتور أنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وكبير المستشارين الطبيين للرئيس، إنه يجب عليك ارتداء النوع الصحيح من القناع وسط أوميكرون، حيث أصبحت الأقنعة موضوعًا مهمًا للمحادثة حيث يتم تداول متغير أوميكرون القابل للانتقال في جميع العالم.

كما حذر العديد من خبراء الفيروسات منذ متغير دلتا من أن أقنعة القماش ليست واقية بما يكفي ضد المتغيرات المعدية لفيروس كورونا، وأكد فوسي أن ارتداء النوع المناسب من القناع مهم في الوقت الحالي، ووفقًا لخبير الأمراض المعدية، قد يكون من المهم العثور على أكثر قناع وقائي تشعر أنه يمكنك ارتدائه باستمرار.

أكثر الأقنعة وقاية من فيروس كورونا

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن جهاز التنفس الصناعي N95 المجهز بشكل صحيح والذي وافق عليه المعهد الوطني الأمريكي للسلامة والصحة المهنية يمكنه تصفية ما يصل إلى 95% من الجزيئات في الهواء، مما يجعله أكثر قناع وقائي ضدفيروس كورونا.

 كما نصت إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على أن الأقنعة من الدرجة الجراحية وأجهزة التنفس N95 يجب أن تكون مخصصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقالت روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن الوكالة لا تزال توصي بأن يرتدي الناس في  الأقنعة المناسبة لحماية أنفسهم من هذا النوع الجديد من فيروس كورونا، وتنصح بأن القناع الذي يجب أن ترتديه الآن يحتاج أيضًا إلى الراحة.

وأضافت، أن أفضل قناع يمكنك ارتدائه هو القناع الذي سترتديه والذي يمكنك الاحتفاظ به طوال اليوم، والذي يمكنك تحمله في الأماكن العامة والداخلية.

عاجل