رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تعلن صرف 600 جنيه للعاملين بها احتفالا بعيد الأثريين

الدكتور خالد العناني
أخبار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الجمعة 14/يناير/2022 - 09:45 ص

تحتفل وزارة السياحة والآثار اليوم بعيد الأثريين، الذي يوافق 14 يناير من كل عام، والذي يعتبره الأثريين مناسبة مهمة لكل العاملين بقطاع الآثار في مصر، لطرح ومناقشة همومهم ومحاولة تحقيق عدد من المطالب المشروعة لهم.

ويتم خلال هذا اليوم، تسليم جوائز مسابقة زاهي حواس، ومن ثم تكريم مجموعة من المبدعين الذين بذلوا مجهودات كبيرة لتحقيق طفرة.

وخلال الأسبوع الماضي وافق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على صرف مكافأة للآثاريين 600 جنيه، وذلك لما يبذله العاملون بالمجلس الأعلى للآثار وصندوق إنقاذ آثار النوبة من مجهودات كبيرة أثمرت عن الكثير من الاكتشافات الغير مسبوقة وافتتاح عدد كبير من المتاحف والمناطق الأثرية بعد التطوير والترميم.

صرف مكافأة للآثاريين 600 جنيه


ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأثريين أيضا، وذلك لما يقوم به العاملون في مختلف التخصصات من مجهودات بارزة، وأداء أعمالهم المكلفين بها على الوجه الأمثل في أوقات العمل الرسمية وفي غير الرسمية وأيضا الإجازات الرسمية، على أن يكون ذلك من الموارد الذاتية للمجلس الأعلى للآثار.

ويذكر أن وزارة السياحة والآثار تحتفل بعيد الأثريين في هذا اليوم من كل عام نظرًا لأنه اليوم الذي تم فيه تعيين أول رئيس مصري لمصلحة الآثار بعد أن كانت حكرًا على الأجانب فقط.

وفي سياق آخر، قال الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن البعثة الأثرية المصرية الألمانية برئاسة الدكتورة هوريج سوروزيان؛ نجحت خلال الموسم الأثري الحالي، وفي أثناء الأعمال الجارية بمشروع ترميم تمثالي ممنون والمعبد الجنائزي للملك أمنحتب الثالث المعروف باسم معبد ملايين السنين بالبر الغربي بالأقصر، في الكشف مجموعة من الأحجار الضخمة لتمثالين ملكيين على هيئة أبو الهول والآلهة سخمت، بالإضافة إلى الكشف بقايا جدران وأعمدة مزخرفة بمناظر احتفالية وطقسية.

تابع مواقعنا