رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمطار ورياح وعودة للشبورة المائية.. تعرف على حالة الطقس الأسبوع المقبل

شبورة مائية
أخبار
شبورة مائية
الجمعة 14/يناير/2022 - 11:00 ص

يتميز فصل الشتاء بالتقلبات الجوية السريعة وانخفاض درجات الحرارة في أرجاء الجمهورية كافة، وتسجل البلاد أدنى معدل لها في درجات الحرارة، كما تزداد فرص سقوط الأمطار خاصة على السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر، لذا يحرص الناس على معرفة حالة الطقس بشكل يومي.

من جانبها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من غد السبت حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 19 يناير الجاري.

حالة الطقس في أسبوع

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة في مصر تنخفض تدريجيا اعتبارا من اليوم الجمعة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، لتسود أجواء شتوية باردة خلال النهار، وتكون شديدة البرودة ليلا على كافة الأنحاء على أن تصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق.

وتتوقع الهيئة أن يسود خلال الأسبوع المقبل طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت النشرة الأسبوعية لهيئة الأرصاد المصرية الخاصة بحالة الطقس، أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة السواحل الشمالية وشمال الدلتا تصل نسبة حدوثها إلى 40%، مع نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

حالة الطقس في أسبوع 

أما يوم الأحد فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء، مع استمرار نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى استمرار هطول الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وتتوسع الرياح النشطة لتصل إلى القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من يوم الإثنين، وفقا للنشرة هيئة الأرصاد الجوية.

وتعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية عودة ظهور الشبورة المائية على الطرق مرة أخرى يوم الثلاثاء القادم، تكون في الفترة من 4: 8 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

أما الأربعاء الموافق 19 يناير، فمن المتوقع ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحبها نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.