رئيس التحرير
محمود المملوك

محمد ممدوح: أحمد داش اكتشاف وبيتطور | فيديو

محمد ممدوح
محمد ممدوح

تحدث الفنان محمد ممدوح عن علاقته بالفنان أحمد داش، والتعاون معه في بطولة فيلمه أبو صدام، والذي شارك به في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43.

وقال محمد ممدوح خلال لقائه مع القاهرة 24: أحمد داش اكتشاف، واشتغلنا قبل كده في مسلسل إمبراطورية مين، كان عامل دور ابني، وكان حافظ ومركز رغم أنه كان صغير وشقي، ولكن دؤوب وبتاع شغل، ودلوقتي بيذاكر وعارف شغله وهيعمل إيه ويكون أحسن حاجة.

وأضاف محمد ممدوح، أن أحمد داش؛ تقمص شخصية التباع في كواليس فيلم أبو صدام، لدرجة أنه أصبح يرتب السيارة قبل التصوير.

كما أعرب محمد ممدوح عن سعادته، بعد حصوله على جائزة أحسن ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43، قائلًا: ده كرم من عند ربنا، وكنت شايف الفرحة في عيون الناس، والتهنئة من أصدقائي وزملائي، وصناع المهنة دي كانت حاجة عظيمة، وأنا فخور بهذه الجائزة، وكانت جائزة أخرى أن الفنان رشوان توفيق هو اللي يسلمني الجائزة، ومن حظي الحلو أن تكريمي يكون في نفس دورة تكريم الفنانين نيللي وكريم عبد العزيز.

فيلم أبو صدام

يذكر أن آخر أعمال محمد ممدوح؛ كانت فيلم أبو صدام، والذي فاز بسببه بجائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43، وكان من إخراج نادين خان، وشاركه البطولة أحمد داش.

وجسّد محمد ممدوح؛ خلال فيلم أبو صدام، شخصية سائق تريلا ذو خبرة في عمله؛ يُكلّف بمهمة نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي، بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه؛ يتعرض لموقف؛ يجعل الأمور تخرج عن سيطرته، والعمل من تأليف محمود عزت.