رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد الملك والملكة.. إصابة رئيسة وزراء السويد بفيروس كورونا

 ماجدالينا أندرسون،
ماجدالينا أندرسون،

أعلن المتحدث باسم رئاسة الوزراء السويدية، اليوم الجمعة، إصابة ماجدالينا أندرسون، رئيسة وزراء السويدية الاشتراكية، بفيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة الأنباء تي تي.

 

إصابة رئيسة وزراء السويد بـ كورونا

اجتاحت السويد؛ موجة متزايدة من إصابات فيروس كورونا، بسبب تفشي متحور أوميكرون الجديد؛ الذي ظهر لأول مرة في السويد، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

قال مجلس الوزراء، في بيان: رئيس الوزراء؛ أثبتت الاختبارات الإيجابية لـ فيروس كورونا في اختبار سريع، مشيرًا إلى أنها تتبع التوصيات الحالية، وستقوم بعملها من المنزل.

 

إصابة ملك وملكة السويد بـ كورونا

في وقت سابق، أعلنت السلطات في السويد، إصابة الملك كارل جوستاف السادس عشر - ملك السويد، وزوجته الملكة سيلفيا سومرلاث، بفيروس كورونا المستجد، حسب بيان صادر من القصر الملكي بالبلاد.

الصحة العالمية توافق على علاجين جديدين لـ كورونا

في سياق متصل، قررت منظمة الصحة العالمية، الموافقة على عقارين لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يضاف إلى مجموعة من الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، من أجل تقليل مخاطر الإصابة بأعراض شديدة والموت من الفيروس.

 

تحذيرات من ارتفاع إصابات كورونا بسبب أوميكرون

وتتوقع المنظمة، أنه في غضون شهرين؛ سيُصاب أكثر من نصف سكان أوروبا بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن 50% من سكان قارة أوروبا؛ سيصابون بالسلالة الجديدة أوميكرون من فيروس كورونا، والتي تم اكتشافها أول مرة في جنوب إفريقيا، خلال 6 إلى 8 أسابيع.