رئيس التحرير
محمود المملوك

شاهد نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

امتحانات الصف الرابع
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

تنطلق غدا السبت، امتحانات امتحانات الصف الرابع الابتدائي، حيث يعد أول اختبار للنظام الجديد؛ الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، فهو يعتمد على فهم الطالب وليس الحفظ والتلقين.

القاهرة 24 يستعرض في هذا التقرير نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، حيث من المقرر أن يبدأ أول امتحان لرابعة ابتدائي غدا في مادة اللغة العربية.

 

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي 2022

رأى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن فكرة عرض شكل أو نموذج من الامتحانات، يبعد عن النظام الجديد، والذي يستهدف عدم الاعتماد على شكل أو قالب مُحدد للامتحانات، ولكن على مدى قُدرة الطالب على التفكير والفهم والإجابة على الأسئلة، وعلى الجانب الآخر؛ نشر عددا من المدرسين على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك - شكل من أشكال النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي.

نماذج امتحانات
نماذج امتحانات
نماذج امتحانات
نماذج امتحانات

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

  • السبت 15 يناير: اللغة العربية - التربية الدينية
  • الأحد 16 يناير: العلوم - مهارات مهنية
  • الاثنين 17 يناير: راسات اجتماعية- ict
  • الثلاثاء 18 يناير: مادة اللغة الإنجليزية 
  • الخميس 20 يناير: الرياضيات

 

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 علوم

يبدأ امتحان العلوم يوم الأحد الموافق 16 يناير 2022، في تمام الساعة الـ 8 صباحا حتى الساعة 9.30 صباحا لفترة زمنية ساعة ونصف فقط، حيث يتم اختبار الطالب حتى النشاط رقم 12 في الكتاب المدرسي، على أن يتم دراسة باقي الكتاب المدرسي وهو النشاط الـ 13 و14 خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعدما قام وزير التعليم بتقسيم المنهج، نظرا لكثرة المعلومات.

 

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 رياضيات

يعد امتحان الرياضيات للصف الرابع الابتدائي - آخر يوم في امتحانات الترم الأول، والذي يعقد يوم الخميس 20 يناير، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة التاسعة ونصف، على أن تكون مدة الامتحان ساعة ونصف، حيث انتهى المنهج عند الدرس التاسع في الوحدة الـ 7، على أن يتم تكملة باقي المنهج في الفصل الدراسي الثاني، ومن الدرس الـ 10 حتى 16 في الوحدة الـ 7؛ سيتم دراسته في الترم الثاني، بالإضافة إلى الوحدة الـ 8 كاملة.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 لغة عربية

ويعقد امتحان اللغة العربية، يوم السبت 15 يناير 2022، في تمام الساعة الـ 8 صباحًا حتى الساعة الـ 10 صباحا، لمدة 120 دقيقة، ويحتوي الامتحان على أسئلة اختيار من متعدد، وأيضا صح وخطأ، وكذلك كتابة برقية.

عاجل