رئيس التحرير
محمود المملوك

منهج الصف الرابع الابتدائي الأبرز.. ننشر أجندة اجتماعات لجان الشيوخ الأحد المقبل

مجلس الشيوخ - أرشيفية
مجلس الشيوخ - أرشيفية

تشهد لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية في مجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الحي عبيد،  خلال اجتماعها المقرر عقده الأحد المقبل، عرض تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة من النائبة الدكتورة كاميليا صبحى بشأن إنشاء مجمع إفريقيا، وذلك في اجتماع للجنة مشتركة مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبها، تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، في نفس اليوم، الدراسات المقدمة بشأن الأبعاد الفنية للمخدرات والإدمان، والاستماع إلى رؤى الأعضاء.

 إنشاء مجمع إفريقيا

بدورها، تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت حجاج، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن استحداث مادة دراسية لمراحل التعليم قبل الجامعي بعنوان هوية مصر.

كما تناقش لجنة التعليم الاقتراح، برغبة المقدم من النائب سليمان الزملوط، بشأن توضيح رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وخاصة منهج الصف الرابع الابتدائي، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تطوير وزارة التربية والتعليم لمنظومة التعليم الخاص بأبناء الدارسين بالخارج، وذلك بحضور ممثلي الحكومة للرد على الاقتراحات برغبة المعروضة للنقاش.

ويستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة، يوم الأحد المقبل؛ بمناقشة قانون العمل الجديد، المقدم من الحكومة إلى البرلمان، وذلك بعد ما انتهى المجلس خلال جلساته السابقة، من الموافقة على 39 مادة من مشروع القانون، ومن المقرر حضور الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وممثلين عن اتحاد العمال لجلسة المناقشة.

يأتي ذلك بعد أن وافقت اللجنة المشتركة من لجان: الطاقة، البيئة، القوى العاملة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، على مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون العمل، بل وإصدار تقريرها النهائي بشأنه.