رئيس التحرير
محمود المملوك

سقوط أمطار متوسطة على البحيرة والمنوفية وسط انخفاض في درجات الحرارة| فيديو

سقوط أمطار
سقوط أمطار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مقاطع فيديو، توثق سقوط الأمطار على مناطق من شمال الدلتا، وسط انخفاض في درجات الحرارة، بالتزامن مع ما أعلنته في نشرتها الجوية لحالة الطقس اليوم، حيث تسود أجواء شتوية باردة نهارا على أغلب الأنحاء، تكون شديدة البرودة ليلا، تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد. 

وتساقطت أمطار متوسطة على مدن شبين الكوم بالمنوفية وغرب النوبارية بمحافظة البحيرة أيضا، بعد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة عليها أدت إلى سقوط تلك الأمطار، ومن المتوقع استمرارها على فترات متقطعة من اليوم. 

أجواء شديدة البرودة خلال 72 ساعة

وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنخفض درجات الحرارة تدريجيا على الأنحاء كافة، ويسود طقس بارد نهارا على شمال البلاد، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 16 درجة وتصل إلى 8 درجات ليلا ليكون الطقس ليلا وفي الصباح الباكر شديد البرودة. 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن فرص سقوط الأمطار تبقى قائمة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية وشمال الدلتا.

ومن المتوقع سقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد تكون خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، مساء اليوم، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على مدينتي حلايب وشلاتين، مع نشاط رياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس خلال اليوم.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال اليوم؛ لتجنب الإصابة بنزلات البرد مع انخفاض درجات الحرارة، وتجنب الوقوف تحت اللوحات الإعلانية في أثناء نشاط الرياح المتوقعة اليوم، وكذلك الابتعاد عن النوافذ الزجاجية وأعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء المكشوفة في أوقات سقوط الأمطار.

عاجل