رئيس التحرير
محمود المملوك

10 آلاف قطعة شوكولاتة و26 قضية تموينية.. تعرف على جهود شرطة التموين بالدقهلية

ضبط 75 كرتونة شكولاتة
ضبط 75 كرتونة شكولاتة غير صالحة

شنت إدارة شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن الدقهلية، حملة أمنية مكبرة، أسفرت جهودها عن ضبط عدد 26 قضية، أبرزها القضايا الآتية:

وأسفرت الحملة عن ضبط 75 كرتونة شوكولاتة، بإجمالي 10800 قطعة بإجمالي وزن 400 كجم غير مصحوبة بأي مستندات أو فواتير تفيد مصدرها، بحوزة المدير المسئول عن مخزن مواد غذائية دون ترخيص بدائرة مركز شرطة طلخا.

 

جرائم تموينية 

كما تم ضبط المدير المسئول عن محل بدال تمويني كائن بدائرة مركز شرطة السنبلاوين، لحيازته وتجميعه مقررات تموينية؛ تُقدر بمبلغ 14633 جنيهًا، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، والاستيلاء على المال العام دون وجه حق.

في حين تم ضبط 1.750 طن دقيق بلدي، للتصرف فيها بالسوق السوداء، بحوزة المدير المسئول عن مخبز بلدي مُدعّم كائن بدائرة مركز شرطة شربين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانب آخر، تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية؛ جُهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما ضبط متاجري وحائزي الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام شخص له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الدقهلية، بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص، والمواد المخدرة.

وتمكنت الأجهزة عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والأمن الوطني، ومديرية أمن الدقهلية، من استهدافه وضبطه بدائرة مركز شرطة المنصورة، وبحوزته 5 فرد خرطوش، وعدد من الطلقات النارية لذات العيار، كمية من مخدر الهيروين، هاتف محمول ومبلغ مالي.

عاجل