رئيس التحرير
محمود المملوك

الداخلية: تحويل 800 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي في أسوان

مبادرة تحويل السيارات
مبادرة تحويل السيارات الأجرة

أعلنت وزارة الداخلية، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات، لتنفيذ مبادرة تحويل السيارات الأجرة؛ التي تعمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعي مجانًا، ووضع الملصقات عليها لأهالي محافظة أسوان.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه تم إعداد مراكز فنية مخصصة لتلك المبادرة، لمواكبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، والذي يوافق 15 يناير الجاري، وذلك في إطار تحويل محافظة أسوان لمدينة خضراء صديقة البيئة.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، بمشاركة أجهزة الوزارة المختلفة والشركات المتخصصة في هذا المجال، نفذت المبادرة، والتي انطلقت فعالياتها في الثالث من شهر يناير الجاري، وتضمنت تحويل عدد من سيارات الأجرة العاملة بالبنزين إلى غاز طبيعي، وقد بلغ إجمالي عدد السيارات التي تم تحويلها قرابة 800 سيارة حتى حينه، كما تضمنت المبادرة تقديم خدمات، لرفع كفاءة السيارات بالمحافظة.

 

تحويل السيارات الأجرة التي تعمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعي

 

وأكدت الداخلية، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بمشاركة الجهات المعنية بالوزارة، لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية، بتطبيق وتعظيم الهوية البصرية لمحافظة أسوان، حيث تم وضع ملصقات على سيارات الأجرة بكافة أنواعها، من خلال وضع الخطوط والألوان والصور الحضارية؛ التي تتمتع بها المحافظة، من مناظر طبيعية ونيلها العظيم، لتكوين صورة ذهنية مُوحدة، بالإضافة إلى وضع تلك الملصقات على المركبات والمنشآت الشرطية بالمحافظة، وتقديم كافة المساعدات الفنية واللوجستية اللازمة. 

واختتمت وزارة الداخلية: المبادرة لاقت ترحيبا واسعا من أهالي المحافظة، وقدموا الشكر والتقدير للقيادة السياسية ووزارة الداخلية على ما يُقدم من مجهودات؛ هدفها الأسمى ترسيخ دعائم الحياة الكريمة، والارتقاء بمستوى الخدمات والإمكانيات، للتيسير ورفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة الفاعلة في تحقيق جودة الحياة المجتمعية.

عاجل