رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مياه الإسكندرية يتفقد مشروعات حياة كريمة والاستعداد لنوة الفيضة الكبرى

شركة مياه الشرب
شركة مياه الشرب

أجرى المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية؛ جولة تفقدية لجميع المشروعات؛ التي تُشرف عليها شركة مياه الإسكندرية، في إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بمتابعة أعمال المشروعات، والانتهاء منها في التوقيتات المحددة.

وأوضح جابر أن شركة مياه الإسكندرية؛ تُشرف على مشروعات مبادرة حياة كريمة، في 3 مراكز؛ أبو المطامير، برج العرب، وكفر الدوار، حيث يتم تنفيذ مشروعات مياه الشرب بـ 7 وحدات محلية بمركز أبو المطامير، 4 قرى بمركز برج العرب، و3 قرى بمركز كفر الدوار.

كما تفقد رئيس مياه الإسكندرية، محطة شرقي، ضمن استعدادات الشركة لمواجهة الأمطار، تزامنًا مع بدء نوة الفيضة الكبرى، ورفع درجة الاستعداد القصوى.

وزار رئيس مياه الإسكندرية؛ المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المنطقة الجنوبية، اعتبارا من الكيلو 40 وحتى الكيلو 100 الإسكندرية القاهرة الصحراوي، للمرور على جميع مشروعات حياة كريمة الخاصة بمركز أبو المطامير، لتشمل المرور على رافع كومبو، رافع 58، محطة مصطفى إسماعيل، ومشروعات القرى المختلفة، لمتابعة معدلات العمل، والتي تتم وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة.

 

اتباع كافة الإجراءات الاحترازية

وأضاف جابر، أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في مواقع العمل، واتباع المواصفات والكود المصري في تنفيذ الأعمال، لتنتهي المشروعات في التوقيتات المحددة.

كما تفقد رئيس مياه الإسكندرية، رافع الناصرية، لمتابعة ضغوط المياه بمنطقة بهيج والعامرية، وجاهزية العاملين بشركة مياه الشرب، لمواجهة الأمطار مع زملائهم بشركة الصرف الصحي.

في حين زار محطة الكيلو 40 والمأخذ الجديد، بعد نقله لمسافة 17 كم، بتكلفة تعدت مليار جنيه، تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والربط على مأخذ محطة الكيلو 40، تمهيدًا لإطلاق التشغيل التجريبي يوم الأحد المقبل.

وتوجه جابر لزيارة الفرع التجاري بالنوبارية الجديدة، والتقى بالمحصلين والقراء، لمناقشة انتظام العمل، وتأكيد ضرورة تنشيط التحصيل، من خلال تسجيل القراءات الصحيحة، ومراجعتها في ضوء الشفافية مع المواطنين.

ووجّه رئيس مياه الإسكندرية بإزالة أي تعديات على وصلات المياه، والتوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، ضمن خطة الشركة لتقيل الفاقد.