رئيس التحرير
محمود المملوك

أجواء شديدة البرودة وأمطار.. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد أجواء شتوية باردة بفعل نشاط رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا تسيطر على حالة الطقس منذ أمس الجمعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية.

 

وأوضحت الهيئة في وقت سابق، استمرار تلك الأجواء الشتوية الباردة حتى منتصف الأسبوع، حيث تتساقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الدلتا وحتى بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

 

ويحرص المواطنون على متابعة حالة الطقس ومعرفة اخبار الحالة الجوية لحظة بلحظة، مع التقلبات السريعة التي يتميز بها فصل الشتاء خاصة أنه ما زال في بداياته ولم يمر شهر حتى الآن إذ يستمر بداية من 20 ديسمبر وحتى 21 مارس القادم، وفي السطور التالية نستعرض حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة. 

حالة الطقس اليوم السبت 

 

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه يسود اليوم السبت طقس على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس السبت 

 

وأضافت هيئة الأرصاد في نشرتها الجوية لحالة الطقس، أنه يسود ليلا حالة من الطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، تكون متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء، بنسبة حدوث تصل إلى 50%، يصاحبها نشاط للرياح وعلى فترات متقطعة من اليوم. 

 

كما تستمر حالة اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وترتفع الأمواج إلى 3 أمتار، بينما تعتدل حركة الملاحة على البحر الأحمر مصحوبة بنشاط رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم 

القاهرة 16 - 10.
الإسكندرية 17 - 12.
طنطا 16 - 11.
شبين الكوم 15 - 10.
سيوة 16 - 8.
الإسماعيلية 17 - 11.
كاترين 15 - 1.
الفيوم 17 - 7.
بني سويف 16 - 6.
المنيا 17 - 6.
أسيوط 17- 5.
سوهاج 19 - 8.
الأقصر 19- 8.
أسوان 20- 8.

عاجل