رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: نتسلم 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر المضاد لـ كورونا غدا

تسلم لقاحات كورونا
أخبار
تسلم لقاحات كورونا - أرشيفية
الجمعة 14/يناير/2022 - 04:44 م

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة السكان، تسلم شحنة من لقاح فايزر الأمريكي المضاد لفيروس كورونا، مساء غد السبت، بمطار القاهرة الدولي، عبر آلية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، لـ القاهرة 24، أنه من المقدر تسلم شحنة لقاح فايزر غدًا السبت مقدرة بـ2 مليون و999 ألف و880 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الدولة تسعى لتوفير مختلف أنواع اللقاحات للمواطنين، والتشجيع للحصول عليها، لتعزيز المناعة المجتمعية للأفراد ضد فيروس كورونا، مطالبا المواطنين بضرورة التسجيل للحصول على اللقاحات في موعدها دون التخلف عنها خاصة الأطفال، لأن الفيروس لم يعد قاصرا على فئة عمرية محددة.

الحاصلون على لقاح كورونا أعراض الإصابة بـ أوميكرون أخف

وفي وقت سابق، كشف الدكتور حسام عبد الغفار تأثير الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حال الإصابة بمتحور أوميكرون، وذلك استنادا على ما توصلت إليه أحدث الدراسات العلمية.

وأوضح عبد الغفار أن البيانات الواردة من نيويورك وبوسطن وشيكاغو تؤكد أن الغالبية العظمى من مصابي أوميكرون الذين يحتاجون للرعاية المركزة، وهم من غير المطعمين بلقاح فيروس كورونا، أو الذين يعانون من ضعف شديد في الجهاز المناعي.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الحاصلين على اللقاح عانوا من أعراض خفيفة للمتحور الجديد أوميكرون، مؤكدا ضرورة الحصول على اللقاح لتعزيز المناعة تجاه الفيروس.