رئيس التحرير
محمود المملوك

شاب يعاني من كابوس تقشر الجلد بسبب الكورتيزون

الشاب
الشاب

يعاني شاب أسترالي يدعى جوردن هندي، يبلغ من العمر 26 عاما من حالة جلدية نادرة تترك جلده متقشرا، وكان هندي يعيش مع سحب الستيرويد أو الكورتيزون الموضعي منذ 20 عامًا، فكان يستخدم كريم الستيرويد الموصي به من قبل الطبيب لمحاربة الأكزيما، ولكن بعد اختيار التوقف عن استخدام الدواء، بدأ الجلد يتقشر.

معاناة الشاب بسبب التقشر

 

ويتجنب الشاب التعرض لأشعة الشمس، ويرتدي باستمرار ملابس ذات أكمام طويلة، كما أنه غير قادر على الاستحمام بنفسه، وذلك لتأثر جلده بشكل كبير بهذه العوامل.

 

وقال الأسترالي لـ FEMAIL إنه توقف عن استخدام الكريم الذي أوصى به الطبيب من قبل، والآن جلده يعاني من الحكة والتهيج باستمرار في محاولة للشفاء من دون ترطيب.

 

ويشير مصطلح سحب الستيرويد الموضعي، إلى وصف مجموعة الأعراض التي تظهر بعد توقف الشخص عن استخدام دواء الستيرويد الموضعي لفترات طويلة.

 

الشاب الأسترالي 

 

الشاب جوردان هنيدي، صاحب وكالة تسويق، وهو يكافح الأكزيما منذ أن كان طفلًا، ومع تقدمه في السن بدأ ينتشر على جسده، بينما قال الأطباء باستمرار إنه ببساطة سيخرج منه.

 

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، قال هنيدي، إنه كان محتارًا من سبب عدم اختفاء الإكزيما لديه ولم يدرك ما كان يحدث إلا منذ خمس سنوات.

 

وأضاف، لقد كان الوضع يزداد سوءًا باستمرار وكان نمط حياته يزداد صعوبة، فإن التعرض للهواء أو الذهاب إلى الشاطئ كان بمثابة كابوس، حتى أدرك في عام 2016 في سن العشرين، أن سبب تدهور بشرته كان بسبب إدمان كريم الستيرويد.

عاجل