رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة البيئة: منتدى شباب العالم أثبت للعالم قدرتنا على إقامة هذه الفعاليات الكبرى

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن منتدى شباب العالم أثبت للعالم قدرتنا على إقامة هذه الفعاليات الكبرى، معقبة: سعيدة بعودة منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة في هذا التوقيت الصعب.

وأضافت فؤاد خلال حوارها ببرنامج اليوم، المُذاع عبر فضائية dmc، مساء اليوم الجمعة، أن مصر مستعدة لاستضافة مؤتمر قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ خلال العام الجاري، ولدينا لجنة برئاسة رئيس الوزراء و3 لجان فرعية أخرى، مشيرة إلى أن وزارة البيئة تحظى بدعم سياسي كبير من الدولة المصرية.

وزيرة البيئة: السيسي طالب بإعادة صياغة ملف البيئة

وتابعت وزيرة البيئة: القيادة السياسية تعي أهمية ملف البيئة ومدى تأثيره في حياة المواطن، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، طالب بإعادة صياغة ملف البيئة لتهتم به كافة قطاعات الدولة وليس وزارة البيئة فقط، لافتة إلى أن قرار إنشاء المركز الوطني للتغير المناخي  برئاسة رئيس الوزراء خير دليل على اهتمام القيادة السياسية بقضية التغيرات المناخية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن قضية تغير المناخ ومواجهة تداعياتها وتحدياتها أمر لا يقتصر على وزارة البيئة وحدها، ولكن يمتد ليشمل كافة الوزارات، مراعاة البعد البيئي في المشروعات التنموية التي تقام حاليًا على أرض مصر.

واختتمت أمس الخميس فاعليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، حيث شملت الجلسات الختامية وإعلان التوصيات للمنتدى في نسخته الرابعة بحضور الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية.

عاجل