رئيس التحرير
محمود المملوك

سقوط أمطار متوسطة على الإسكندرية في ثاني أيام الفيضة الكبرى

هطول أمطار على الإسكندرية
هطول أمطار على الإسكندرية

تعرضت أجزاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، إلى هطول أمطار متوسطة، منذ قليل، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة منذ أمس، وذلك بالتزامن مع ثاني أيام نوة الفيضة الكبرى، التي تسببت في موجة طقس متقلبة وغير مستقرة.

أمطار غزيرة على الإسكندرية 

وسقطت أمطار غزيرة على مناطق حي وسط، بمناطق بحري والمنشية ومحطة الرمل وكامب شيزار وسبورتنج وكليوباترا وسيدي جابر إلى هطول أمطار، أسفرت عن غرق شوارعها في مياه الأمطار، فيما رفعت الأجهزة المعنية درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع هطول الأمطار.

أمطار الجمعة لم تؤثر على الحركة المرورية 

وكشف مسؤولو حي وسط، بقيادة عزة سعد، رئيس الحي، اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال موجة الطقس السيئة، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، لسرعة التحرك حيال الشكاوى الواردة، والتي تأثرت بسبب هطول الأمطار الغزيرة، مع التأكيد على عدم وجود أي تأثير من عملية تساقط الأمطار.

كما أكد مسؤولو حي وسط، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، عدم تأثير حركة الأمطار على الحركة المرورية على جميع الشوارع الرئيسية، سواء على طريق الكورنيش أو شارع بورسعيد أو شارع أبو قير.

الصرف الصحي: نشر 140 سيارة وبدال لشفط مياه الأمطار 

حرصت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على إعلان استمرار رفع حالة الطوارئ، بجميع مرافقها مع نشر نحو 140 سيارة وبدال على الطرق الرئيسية، وأماكن تجمعات مياه الأمطار، وبالقرب من جميع الأنفاق والكباري بشرق وغرب ووسط المحافظة اعتبارًا من أمس الخميس، وحتى موعد انتهاء نوة الفيضة الكبرى المحتمل ام تستمر لمدة 6 أيام متواصلة.

أكد اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، تخصيص الخط الساخن على رقم 175 لتلقي طلبات وشكاوى المواطنين المتأثرين من عملية هطول الأمطار خلال النوة الحالية، مؤكدا استمرار حالة الطوارئ لحين انتهاء النوة واستقرار الأحوال الجوية. 

كما أكد رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، أنه وفقًا للتقرير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع انتشار سحب ركامية تضرب البحر الأبيض المتوسط مصحوبة بهطول أمطار متوسطة على فترات متقطعة.

عاجل