الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تشغيل العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي في قنا

مستشفى
محافظات
مستشفى
الجمعة 14/يناير/2022 - 08:20 م

أعلن الدكتور راجي تواضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا اليوم الجمعة، البدء في تشغيل العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي شمالي محافظة قنا.

وقال وكيل وزارة الصحة بقنا في بيان إعلامي إن قوة العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي تشمل 11 سريرًا للمرضى، بالإضافة إلى 16 سرير عناية مركزة للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد وذلك بالمبنى الجديد بالمستشفى.

وأوضح تواضروس أن المبني الجديد بالمستشفى والمكون من 5 طوابق يضم 164 سريرا، منهم 34 سرير عناية مركزة و126 سرير داخلي، وأن المبني الجديد بدأ تدريجيا في استقبال المرضى عقب نقل الأجهزة والمعدات به.

ومن جانبه أشار الدكتور ضياء الدين محمد مدير مستشفى فرشوط المركزي إلى أن المبنى الجديد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والمستلزمات، وشبكة غازات متكاملة مما يسهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضي ورفع العناء عنهم.

وأضاف أن تشغيل العناية المركزي الجديدة يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة التطوير والتحديث المستمر لمنظومة الصحة بالمحافظة.

إطلاق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين في قنا

وفي وقت سابق أعلن الدكتور راجي تواضروس، إطلاق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين لتقديم خدمات طبية متكاملة، مشيرًا إلى أن البرنامج يشمل الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة والغسيل الكلوي بالمجان للمواطنين مستحقي معاش ضمان، ومعاش تكافل، ومعاش كرامة، وأن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين يوفر الأجهزة التعويضية بالمجان للمستفيدين من البرنامج، وكذلك زراعة الأعضاء وعلاج الأورام.

ومن جانبه أوضح الدكتور جرجس فلي منسق البرنامج بمديرية الصحة أن الخدمات المقدمة ببرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، يتم تقديمها من خلال 228 وحدة صحية ومركز طبي منتشرة في جميع مراكز المحافظة، كما يتم بها التحويل إلى جميع مستشفيات قطاع الصحة بالمحافظة ومركز أورام قنا بالإضافة إلي 350 مستشفى على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا