رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على أصغر مدربة جمباز بسوهاج تواجه الصعوبات بالعزيمة والإصرار | فيديو وصور

أصغر مدربة جمباز
أصغر مدربة جمباز بسوهاج

حصلت إحدى الفتيات بمحافظة سوهاج، على لقب أصغر مدربة جمباز، على مستوى الصعيد، وتم اختيارها ضمن 100 شخصية رياضية مؤثرة على مستوى العالم.

الفتاة تُدعى “إيمان صابر” 23 عامًا، طالبة بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج، وتقيم بمركز طهطا شمال المحافظة.

 

انتقادات حادة لممارسة فتاة لعبة الجمباز في سوهاج

أصغر مدربة جمباز على مستوى الصعيد بسوهاج 

شقت طريقها في مجال التدريب لعشقها لمجال الرياضة وبخاصة الألعاب الفردية، وشجعلها على ذلك والدها ووالدتها، برغم الانتقادات الشديدة التي واجهتها خلال عملها وممارستها لرياضة الجمباز، كونها من إحدى محافظات الصعيد، الذي له عاداته وتقاليده.

 

صعوبات في طريق مدربة الجمباز

أصغر مدربة جمباز مع فريقها

تقول إيمان: "واجهت العديد من المشكلات في بداية ممارسة هذه الرياضة، لأنني فتاة ولأن المجتمع الصعيدي لا يرحب بمثل هذه الألعاب، إلا أن أسرتي كانت دائمة التشجيع لي وهو ما دفعني إلى مواصلة طريقي.

 

الفتاة السوهاجية تواجه السحر بالعزيمة

أصغر مدربة جمباز على مستوى الصعيد بسوهاج 

وتضيف أن من بين الصعوبات التي واجهتها، قيام أشخاص بعمل سحرٍ لها كي تترك مجال الرياضة إلا أن إصرارها وعزيمتها كانت أقوى واستمرت في مجالها وواصلت تدريب الفتيات في سنٍ مبكرة، على لعبة الجمباز، برغم الإمكانيات البسيطة.

 

 

 

واحدة من بين 100 شخصية رياضية مؤثرة على مستوى العالم 

أصغر مدربة جمباز بسوهاج 

حصلت إيمان على العديد من الجوائز وشهادات التقدير العالمية والمحلية، وتم اختيارها واحدة ضمن 100 شخصية رياضية مؤثرة على مستوى العالم، وجاءها عرض لاستكمال دراستها وتدريبها في الولايات المتحدة الأمريكية، العام الماضي، إلا أن ظروف تفشي وباء كورونا حال دون سفرها.

المدربة مع فريقها

 

تحلم بأن تكون وزيرة للشباب والرياضة 

مع والدتها

وعن حلمها في المستقبل، قالت إيمان إنها تحلم بأن تكون في يومٍ من الأيام وزيرة للشباب والرياضة وتكون قدوة ومثل لبنات جيلها.

وكان موقع القاهرة 24 أجرى  بثًا مباشرًا عرض فيه تجربة فتاة سوهاج في مجال تدريب وممارسة لعبة الجمباز والصعوبات التي واجهتها في مشوارها.