رئيس التحرير
محمود المملوك

نجاح أول عملية استئصال ورم حميد بالمخ لمسن بمستشفى سوهاج العام

نجاح أول عملية استئصال
نجاح أول عملية استئصال ورم بالمخ لمسن بمستشفى سوهاج العام

أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، نجاح فريق طبي بمستشفى سوهاج العام، بإجراء عملية استئصال ورم حميد بالمخ، لمسن يبلغ من العمر 60 عاما.
 

 

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن المريض كان يعاني من أعراض شديدة نتيجة هذا الورم منها ضعف بالجانب الأيسر ونوبات تشنجات واضطرابات ذهنية، وتم عمل جميع الفحوصات الطبية وأشعة الرنين المغناطيسي، والتي أظهرت وجود ورم حميد في المخ.

العملية الأولى من نوعها تُجرى في المستشفى

من جانبه، لفت الدكتور إيهاب هيكل مدير مستشفى سوهاج العام إلى تمكن فريق طبي، بقيادة الدكتور مؤمن أحمد علوان، استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى سوهاج العام والدكتور إسماعيل أمين استشاري التخدير وطاقم تمريض العمليات من إجراء العملية بكفاءة ونجاح، منوها بأن تلك الجراحة الدقيقة هي الأولى من نوعها بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظة سوهاج.

جدير بالذكر أن هذه العملية الدقيقة هي الأولى من نوعها بمستشفى سوهاج العام وبالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة، وهي نتاج دعم وزارة الصحة عددا من المستشفيات التابعة لها بتجهيزات حديثة، وكذلك رفع الكفاءة الفنية للأطقم الطبية بجميع المستشفيات.

وقدمت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الشكر والتقدير لإدارة المستشفى والطاقم الطبي الذي شارك في إجراء الجراحة، متمنية لهم مزيدا من التقدم والنجاح مقدرة جهودهم المبذولة  لخدمه المرضي، مؤكدة أن مديرية الصحة بسوهاج تسعى جاهدة لدعم القطاع الصحي والمستشفيات بأحدث الأجهزة الحديثة والتجهيزات وتدريب الكوادر الطبية بصورة مستمرة لرفع الكفاءة الفنية وتطوير الأداء، ما يؤثر بالإيجاب على الخدمة المقدمة للمرضى.

عاجل